الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الرئيس تبون يؤكد من بكين::
“الجزائر وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية”

الرئيس تبون يؤكد من بكين::
“الجزائر وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية”

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، من بكين، أن الجزائر تعد وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية، وهذا بفضل المزايا التي تتمتع بها، داعيا رجال الأعمال الصينيين إلى الشراكة والاستثمار والإستفادة من التسهيلات الممنوحة.
وقال الرئيس تبون في رسالته إلى منتدى الأعمال الجزائري-الصيني، قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، أن الجزائر “تتمتع اليوم بمزايا عديدة جعلت منها وجهة استثمارية واعدة في ميادين حيوية مثل الزراعة والطاقة والصناعات الغذائية والصيدلانية” وكذا “السياحة والمواصلات وقطاع الخدمات والطاقات المتجددة والمنشآت القاعدية، وذلك بفضل القرارات والإجراءات التي باشرناها لتحرير المبادرة وفسح المجال أمام المنافسة”.
وذكر أن الجزائر “تواصل تطوير قطاع الطاقة من خلال عمليات الاستكشاف وإنتاج البترول والغاز لضمان مستويات أعلى من التحوير، كما تعمل على تثمين واستغلال قدراتها في القطاع المنجمي بتوفير مناخ استثماري محفز قائم على النجاعة والتنافسية الاقتصادية عبر تشجيع المقاولاتية واقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة وإصلاح المنظومة المصرفية والمالية”.
وأكد الرئيس تبون في ذات السياق أن “المجال مفتوح للشراكة والاستثمار أمام رجال الأعمال الصينيين في كل القطاعات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة للمتعاملين الاقتصاديين”، مشيرا الى أنه “لا يمكن الحديث عن العلاقات الجزائرية – الصينية دون العودة الى عمقها التاريخي، وهي علاقات أصيلة ومعبرة عن حرصنا المشترك لبناء شراكة استراتيجية عميقة”.
وأضاف رئيس الجمهورية، قائلا: “وضعنا لبنة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين بمناسبة زيارة الدولة التي أتشرف بأدائها الى جمهورية الصين الشعبية الصديقة بدعوة من فخامة الرئيس والصديق العزيز، السيد شي جينبينغ”.
وأوضح أن تواجده بالصين “يعكس إرادة الجزائر والصين في تعميق التعاون بينهما”، معتبرا أن زيارة الدولة هذه تعد بمثابة “تعبير صادق عن التزامنا بالعمل على ترقية علاقاتنا الايجابية التي نوليها أهمية أساسية”.
كما أعرب رئيس الجمهورية عن ثقته في أن مجلس رجال الأعمال الجزائري – الصيني هو “أحد الآليات التي يعكس الحرص المشترك للبلدين الصديقين على تحقيق شراكات واستثمارات متبادلة ومنتجة للثروة”.
وخلص رئيس الجمهورية في رسالته إلى التعبير عن أمله في “مزيد من القوة والصلابة للصداقة الجزائرية – الصينية وتعاون أكبر يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

رئيس الجمهورية يلتقي بالوزير الأول الصيني
التقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, صباح أمس الأربعاء، ببكين، بالوزير الأول الصيني السيد لي كيونغ وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى هذا البلد الصديق بدعوة من نظيره الصيني السيد شي جينبينغ.
وحضر هذا اللقاء الذي جرى بقصر الشعب العريق الوفد الوزاري الهام المرافق لرئيس الجمهورية وسفير الجزائر بالصين، حسن رابحي.
وخلال هذا اللقاء صرح الرئيس تبون أن العلاقات الجزائرية الصينية “جيدة جدا، والبلدان يتبادلان المساعدة والمساندة المطلقة”، مضيفا أن “الصين دولة صديقة وأصبحت من بين أقوى دول العالم اقتصاديا ودبلوماسيا وعسكريا”.
كما أكد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة أن المشاريع التي تطرق إليها أول أمس الثلاثاء، خلال محادثاته مع نظيره الصيني هي “مشاريع هيكلية” وأن الجزائر تخطو خطوات ثابتة للارتقاء إلى مرحلة جديدة كقوة عسكرية واقتصادية ودبلوماسية في القارة الإفريقية”. وأضاف السيد الرئيس أن الجزائر “تحتاج للخبرة الصينية” ونأمل –كما قال –ان “نصل الى نتائج ايجابية في أقرب وقت”.
كما جدد رئيس الجمهورية “استعداد الجزائر للتعاون مع الصين في كافة الميادين كاستغلال المناجم وتطوير بناء المصانع”، مشيدا في نفس السياق بمشروع بناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية بالجزائر من طرف الشريك الصيني وكذا مشاريع الصناعات الالكترونية.
بدوره، أكد الوزير الأول الصيني أن بلاده تسعى لجعل زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون بالصين “انطلاقة جديدة في العلاقات” بين الصين والجزائر لتحقيق طموحات الشعبين.

رئيس الجمهورية يلتقي برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني
التقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, صباح أمس، برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني السيد زوا ليجي.
وحضر هذا اللقاء، الذي جرى بقصر الشعب العريق، الوفد الوزاري الهام المرافق لرئيس الجمهورية وسفير الجزائر بالصين حسن رابحي.
وفي مستهل هذا اللقاء، عبر الرئيس تبون عن “اعتزازه وفخره بتواجده بالمقر (قصر الشعب) الذي يمثل الشعب الصيني الصديق ومسيرته الطويلة في “التنمية والتحرر”، مجددا التأكيد على أن العلاقات بين البلدين “طيبة”.
وبعد أن ذكر السيد رئيس الجمهورية بالتعاون القائم بين المجلس الشعبي الوطني والمجلس الوطني الشعبي الصيني ووجود لجنة صداقة برلمانية بين الهيئتين، شدد على ضرورة ” تقديم دعم أكثر لهذه اللجنة وتكثيف التنسيق وتبادل الآراء والزيارات” بينهما، خاصة في ظل التقارب بين البلدين، داعيا إلى إنشاء “هيئة للتشاور” بين ممثلي الشعبين.
كما أوضح أن “الجزائر تساند قرارات الصين على الصعيد العالمي”، منوها في ذات الإطار بـ”دعم الصين لقرارات الجزائر”، أين أضاف بقوله: “نتمنى أن يكون تنسيق محكم بين الجزائر والصين في مجلس الأمن للأمم المتحدة “.
وذكر الرئيس تبون في الأخير أن “الفكر التحرري للجزائر لم يتغير وأن استقلال الجزائر تحقق بثمن غال”.
بدوره أشاد السيد زوا ليجي بـ”التقدم الذي أحرزته الجزائر في السنوات الأخيرة تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”، مؤكدا أن الصين “حريصة على العمل مع الجزائر لتحقيق تطور أكبر لعلاقاتهما الإستراتجية الشاملة”.

الرئيس تبون يضع إكليلا من الزهور أمام نصب أبطال الشعب التذكاري ببكين
قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، صباح أمس، بوضع إكليل من الزهور أمام نصب أبطال الشعب التذكاري تيانانمن بالعاصمة الصينية، بكين، أين يواصل زيارة الدولة التي يقوم بها إلى هذا البلد الصديق بدعوة من نظيره الصيني، السيد شي جينبينغ.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super