الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا  :
حادث مرور أليم يودي بحياة 34 شخصا بتمنراست

رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا  :
حادث مرور أليم يودي بحياة 34 شخصا بتمنراست

  • إجلاء المصابين بحروق خطيرة إلى مستشفى زرالدة

ارتفعت حصيلة حادث المرور الذي وقع صباح، أمس الأربعاء، بولاية تمنراست إلى وفاة 34 شخصا وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، حسب ما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية في حصيلة لها.

ووقع الحادث بالطريق الوطني رقم 1 على مستوى قرية أوتول على بعد 20 كلم شمال تمنراست، إثر اصطدام متبوع بحريق بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين تعمل على خط أدرار/تمنراست، مخلفا في حصيلة أولية 32 ضحية قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 34 ضحية (جثث متفحمة)، وإصابة 14 آخرا منهم 12 أصيبوا بحروق متفاوتة، من بينهم ثلاثة أشخاص في حالة صدمة تم إسعافهم من قبل فرق الحماية المدنية قبل إجلائهم إلى المستشفى، حسب مصالح الحماية المدنية.

وجاء في بيان لمصالح الحماية المدنية لولاية تمنراست، أنّ الحادث وقع على الـ 04.18 سا على مستوى تمنراست باتجاه بلدية عين أمڨل، وتمثّل الحادث في تصادم سيارة نفعية من نوع (تويوتا هليكس) مع حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط تمنراست – أدرار.

وأفيد أن الحادث كان متبوعاً بحريق في كلتا المركبتين، وأودى بحياة 34 شخصاً قضوا حرقاً، ونُقلت جثامينهم المتفحمة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمنراست.

وشهد الحادث إصابة 12 شخصاً بحروق متفاوتة، ثلاثة منهم في حالة صدمة، وتتراوح أعمارهم ما بين التاسعة والسبعين عاماً، وتمّ إسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية ونقلهم على جناح السرعة مستشفى تمنراست.

وسخّرت مديرية الحماية المدنية لولاية تمنراست كل الإمكانيات البشرية والمدنية من أجل هدا الحادث والمتمثلة في 5 سيارات إسعاف و3 شاحنات إطفاء و38 عوناً من مختلف الرتب.

وجدّدت مصالح الحماية المدنية دعوة جميع السائقين إلى احترام قانون المرور والرفع من درجة الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

والي الولاية يطمئن على الحالة الصحية للجرحى

وقد تنقل والي ولاية تمنراست، محمد بودراع، إلى المؤسسة العمومية الإستشفائية مصباح بغداد للاطمئنان على الحالة الصحية لجرحى حادث المرور الخطير الذي وقع صباح أمس، بشمال الولاية.

وقبل ذلك تنقل الوفد الولائي إلى موقع الحادث لمتابعة عملية إجلاء الضحايا والجرحى إلى مستشفى تمنراست.

وزير الصحة بتمنراست لتفقد حالة الجرحى

كما تنقل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، صبيحة أمس، على جناح السرعة، إلى ولاية تمنراست لمعاينة وتفقد الوضع واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتكفل بجرحى حادث المرور، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن الوزير سيقف على سير عمليات التكفل بالجرحى فيما سيتم “إجلاء الذين تعرضوا إلى حروق خطيرة إلى مستشفى زرالدة المتخصص في الحروق الكبرى للتكفل الطبي بحالتهم الصحية”.

والتقى سايحي كذلك، يضيف المصدر، بعائلات الضحايا لتقديم تعازيه القلبية الخالصة ومواساتهم في مصابهم الجلل.

رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا 

بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون رسالة تعزية إلى عائلات ضحايا مأساة تمنراست.

فيما يلي، النص الكامل للرسالة: “ببالغ التأثر والحزن، بلغ رئيس الجمهورية وهو يقوم بزيارة دولة إلى الصين الصديقة نبأ وفاة 34 شخصاً و12 جريحاً في حادث مرور مروع بولاية تمنراست، وعلى إثر هذا الحادث الأليم يتقدم السيد الرئيس بخالص التعازي والمواساة لعائلات الضحايا، سائلا العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته والشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان لعائلات الضحايا.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق حول حادث المرور المميت

أمرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست بفتح تحقيق حول هذا الحادث المروري، حسب بيان نشرته ذات الهيئة القضائية.

وجاء في البيان: “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تعلم النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست الرأي العام أنه بتاريخ 19/7/2023 وقع حادث مرور مميت على مستوى قرية أوتول التي تبعد بحوالي 20 كلم من مدينة تمنراست إثر اصطدام مباشر بين حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ولاية أدرار باتجاه تمنراست ومركبة نفعية كانت محملة بالوقود تسير في الإتجاه المعاكس مما أدى إلى احتراق المركبتين”.

وأفاد البيان بأن النائب العام لدى مجلس قضاء تمنراست تنقل إلى مكان الحادث وأمر بفتح تحقيق في القضية.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super