الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / باستثناء 04 ولايات:
الحكومة تطوي ملف “عدل1” هذا الشهر

باستثناء 04 ولايات:
الحكومة تطوي ملف “عدل1” هذا الشهر

أشرف وزير السكن والعمران كمال بلجود، أمس على توزيع مفاتيح أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية بصيغة عدل 1 بالعاصمة وحضر مراسيم تسليم المفاتيح والي العاصمة عبد الخالق صيودة،وزير الموارد المائية والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة.
و أكد الوزير انه تم طي هذا الملف نهائيا ،باستثناء بعض الحصص المتواجدة بكل من ولاية غرداية المقدرة ب 118 وحدة سكنية، ولاية جيجل ب 239 مسكن، ولاية ورقلة ب 435 وحدة سكنية وأخيرا ولاية بجاية ب 2450 وحدة ، والتي انتهت بها أشغال انجاز المباني كليا، وهي قيد الايصال ببعض الشبكات كالغاز والكهرباء والماء و المرتقب تسليمها في القريب العاجل.
وأسدى الوزير تعليمات للمدير العام لوكالة عدل للشروع الفوري في استدعاء كل المعنيين على امتداد الشهر القادم عبر دفعات منتظمة.
وقال إن مصالحه ولتدارك التأخر المسجل في توزيع السكنات الخاصة بـ “عدل1″، وضعت تدابير استعجاليه سمحت لها بتسليم 15420 وحدة سكنية، ما بين شهري ماي وأوت الماضيين، منها 3619 في ماي و7402 في جويلية و4399 في شهر أوت، لتختتم اليوم بتسليم المفاتيح لآخر دفعة من برنامج “عدل1″، والذي سيشهد توزيع 12266 وحدة سكنية ليتم طي ملف “عدل1” نهائيا على مستوى جل الولايات .
وأكد الوزير أن برنامج “عدل2” يلقى اهتماما كبيرا من طرف الدولة، من خلال تسخير كل الموارد المالية والبشرية، مشيرا إلى أنها ستضمن استلام السكنات في الآجال المحددة وبالجودة والنوعية المطلوبتين.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super