الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / القيادي في جبهة القوى الإشتراكية، سمير بوعكوير::
“الرئيس تبون كان متجاوبا وشديد الإصغاء للطلبات التي قدمها حزبنا”

القيادي في جبهة القوى الإشتراكية، سمير بوعكوير::
“الرئيس تبون كان متجاوبا وشديد الإصغاء للطلبات التي قدمها حزبنا”

أكد مستشار الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، سمير بوعكوير أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون “متفتح” على كل المسائل، و”لا يرفض” أي نقاش زيادة على كونه “متجاوب وشديد الإصغاء”.
وأشار سمير بوعكوير في لقاء صحفي مع الجريدة الالكترونية “La patrie news” إلى أن الرئيس تبون قد بدا خلال لقائه مع وفد جبهة القوى الاشتراكية يوم الاثنين الماضي، “متفتحا على جميع المسائل، ولا يرفض أي نقاش كان، معطيا الانطباع برغبته في تحقيق الأفضل”.
وذكر في هذا الشأن بأن “المؤسسة العسكرية تعتبر خطا أحمرا، لا يمكن إطلاقا تجاوزه، شأنها في ذلك شأن وحدة الوطن” وأكد بوعكوير أن رئيس الجمهورية قد بدا، خلال اللقاء، “متجاوبا وشديد الإصغاء للطلبات التي قدمتها جبهة القوى الاشتراكية”.
وفي إشارته إلى أن اللقاء مع الرئيس تبون، الذي دام ما لا يقل عن ساعتين ونصف من الزمن، اعتبر القيادي في الحزب أنه حتى وإن “استلزم الحال اللجوء إلى إجراءات تهدئة مستعجلة، فإن الأمر يتعلق قبل كل شيء، بتحرير المجالين الإعلامي والسياسي”، خاصة وأن “الكلمة لا تعطى في أغلب الأحيان إلا للمتطرفين”، على حد تعبيره.
واعتبر المتحدث ذاته أن الاستحقاقات الانتخابية “ليست أولوية بالنسبة لتشكيلته السياسية”، علما –وفقه- أنه “ينبغي أولا الاستجابة لشروط”، مبرزا أن “الانتخاب لا يعدو أن ينحصر في يوم الاقتراع فحسب”.
وبخصوص الحراك الشعبي، ذكر بوعكوير أن هذا الحراك “لم يعين أبدا ممثلين ولم يطالب بالحوار مع السلطة”، معتبرا أنه هنا يكمن الدور الأول للنخبة السياسية” وحذر القيادي في “الأفافاس” من المحاولات الرامية للإستحواذ عليه.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super