الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / على هامش مراسم التدشين الرسمي له:
الرئيس تبون يبرز دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية

على هامش مراسم التدشين الرسمي له:
الرئيس تبون يبرز دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية

أبرز رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون ، أمس ،  بالجزائر العاصمة، أهمية دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية ونبذ التطرف والغلو.

ولدى معاينته لمكتبة جامع الجزائر، على هامش مراسم التدشين الرسمي لهذا الصرح، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يقوم جامع الجزائر بترسيخ قيم الوسطية ونبذ الغلو والفكر المتطرف.

ووجه القائمين على المكتبة باعتماد ضوابط واضحة للموافقة على عرض الكتب، بحيث ينبغي ألا تحتوي الكتب -مثلما قال- على “انزلاقات وأفكار خارجة عن ديننا الحنيف وتقاليدنا ووسطية أجدادنا ومشايخنا”

من جهة أخرى، دعا رئيس الجمهورية إلى إثراء المكتبة بكتب مرجعية في مختلف التخصصات العلمية، مؤكدا على أهمية التكوين في الصيرفة الإسلامية والاقتصاد والقانون.

وبالمركز الثقافي للجامع، دعا رئيس الجمهورية القائمين عليه إلى التواصل والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة من أجل تنظيم ملتقيات وندوات فكرية، بالنظر للمرافق المتعددة والتكنولوجيات الحديثة التي يحتويها.

للإشارة، تتكون مكتبة جامع الجزائر من 3 مباني موزعة على 5 طوابق بطاقة استيعاب تصل إلى مليون كتاب.

وتضم عدة فضاءات لمختلف الأنشطة، منها قاعة للمطالعة مكونة من أقسام علمية وأدبية وآخر للشباب، بالإضافة الى قسم للوسائط السمعية البصرية.

وأشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس ، بالجزائر العاصمة، على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر بجميع مرافقه.

ويعد هذا الصرح منارة حضارية ومعلما دينيا وعلميا محوريا لترسيخ المرجعية الدينية الوطنية والحافظ على مقومات الأمة الجزائرية.

وبالمناسبة، أخذ رئيس الجمهورية صورة تذكارية مع ضيوف الجزائر من علماء وأئمة ومشايخ من العالم الإسلامي.

وقد تابع رئيس الجمهورية بالقاعة الشرفية للجامع شريطا وثائقيا حول مختلف مرافق وهياكل هذا الصرح الحضاري والديني.

رئيس الجمهورية يعاين متحف الحضارة الإسلامية بجامع الجزائر 

وعاين رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون،  عقب اشرافه على تدشين جامع الجزائر، متحف الحضارة الإسلامية الواقع بالطابق الـ23 بمنارة هذا الصرح الديني والحضاري.

وبهذه المناسبة، توقف رئيس الجمهورية عند مختلف أجنحة هذا المتحف الذي يروي محطات هامة من التاريخ الإسلامي للجزائر ويضم كتبا ومراسلات وأغراض شخصية لعلماء وإعلام من الجزائر في مختلف المراحل التاريخية.

كما يضم نسخا من القرآن الكريم خططها علماء الجزائر الى جانب مخطوطات في مختلف علوم الدين الاسلامي الحنيف.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقا بكل من عميد جامع الجزائر، الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني ووزير الشؤون الدينية والأوقاف، السيد يوسف بلمهدي، ووزير السكن والعمران والمدينة،  محمد طارق بلعريبي.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super