السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لقاء دوري لمناقشة الشق البيداغوجي والخدماتي:
بداري يلتقي رؤساء التنظيمات الطلابية

لقاء دوري لمناقشة الشق البيداغوجي والخدماتي:
بداري يلتقي رؤساء التنظيمات الطلابية

– التنظيمات الطلابية تصف لقاءها بالوزير بالإيجابي  والمثمر  

إلتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أول أمس، بمقر الوزارة، برؤساء التنظيمات الطلابية المعتمدة، بحيث خص هذا اللقاء لمناقشة الجانبين، البيداغوجي والخدماتي، حسب ما أفادت  الوزارة في بيان لها.
وفي هذا الخصوص ثمنت التنظيمات الطلابية اللقاء الذي جمعها  بوزير التعليم العالي، سيما أنه يندرج في إطار اللقاءات الدورية التي برمجتها الوزارة معهم للتقييم والوقوف على النقائص مع الإستماع للإنشغالات قصد معالجتها.
واعتبر الأمين العام للمنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين، فارس بن جغلولي، في تصريح لـ “الجزائر” بأن تنظيمه النقابي رافع خلال هذا اللقاء على ضرورة التجسيد الفعلي لجملة القرارات الإيجابية التي تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث على أرض الواقع مع السعي في الوقت نفسه لتحسين الشق الخدماتي والذي يجب – حسبه- أن يكون متوازيا مع الأرصدة المالية والجهود التي تبذلها الدولة في هذا الإطار.
وذكربن جغلولي: “اللقاء مع الوزير كان مثمرا،رفعنا إنشالاتنا و التي كانت في مجملها تتعلق بالشق البيداغوجي و الخدماتي،ومطالبنا  بضرورة أن تكون القرارات مجسدة فعليا على أرض الواقع”. 
وفي السياق ذاته، أكد الامين العام الاتحاد الطلبة الجزائريين، نجيب ميباركي، أن اللقاء الذي جمع وزير التعليم العالي بالتنظيمات الطلابية كان مثمرا ، سيما في ظل التعليمات الفورية و الآنية التي كان المسؤول الأول على القطاع يعطيها للإطارات الوزارة  للأخذ بعيم الإعتبار كافة الإنشغالات  المطروحة  و السعي لمعالجتها في وقتها .
وذكرميباركي ،في تصريح ل ” الجزائر” أمس لقاؤنا مع الوزير يندرج في إطار اللقاءات الدورية التي برمجتها وزارة التعليم العالي مع شركائها الإجتماعيين  و قد تناولنا بالنقاش  تقييم السداسي الأول  للسنة الجامعية 2023-2024 بشقيه البيداغوجي و الخدماتي مع  الوقوف على بعض النقائص و رفع الإنشغالات “.
وأضاف في السياق ذاته :” في الشق البيداغوجي تطرقنا لمسارالرقمنة في الشق البيداغوجي و الخدماتيو بعض الإختلالات التي تعرفها العملية ،والتي وجب تصحيحها، وذلك إضافى للشق الخدماتي  و دعوتنا لضرورة مواصلة تحسين الخدمات الجامعية  بتحسين  الوضع  المعيشي للطالب الجامعي داخل الإقامات الجامعية”.
وأكد المتحدث ذاته ،بأن المسؤول الأول على القطاع كان متجاوبا مع جملة الإشغالات التي رفعتها التنظيمات الطلابية وأسدى توجيهات و تعليمات فورية بمعالجتها .
ومن جانبه ،أكد الأمين العام للإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين ،عمرعبد اللطيف بوضياف، بأن اللقاء مع وزيرالتعليم العالي و البحث العلمي ، كمال  بداري، كان إيجابيا ومثمرا،سيما في ظل فضاء الحواروالنقاش الذي تم فتحه مع التنظيمات الطلابية في شكل لقاءات دورية للتقييم والإستماع للإنشغالات التي برمجتها الوصاية.
وقال بوضياف، في تصريح ل ” الجزائر ” :” شكلت رقمنة الخدمات الجامعية و بخاصة الإطعام الجامعي و معها تحسين  الخدمات المقدمة للطالب الجامعي من بين  الأمور التي تمت مناقشتها مع وزير القطاع ،بحيث قدمنا جملة من الإقتراحات  و تلقينا ردود إيجابية من الوزير في هذا الخصوص”. 

 زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super