الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / الرابطة الأولى:
الساورة وصيفة.. الشباب يؤكد والحمراوة يتفوقون على “العميد”

الرابطة الأولى:
الساورة وصيفة.. الشباب يؤكد والحمراوة يتفوقون على “العميد”

عرفت نتائج مباريات الجولة 26 من بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، التي انطلقت يوم الجمعة وتواصلت يوم السبت، استعادة فريق شبيبة الساورة للمركز الثاني، بعد فوزه على الضيف شبيبة سكيكدة، فيما حقق شباب بلوزداد تقدما ملحوظا بتغلبه على الجار نادي بارادو، بينما انتزعت مولودية وهران فوزا هاما وصعبا على الضيف مولودية الجزائر مما يبقيها ضمن ثلاثي المقدمة.
وفي لقاء سار في طريق واحد، هزمت شبيبة الساورة الضيف شبيبة سكيكدة بثلاثية نظيفة، ساهم فيها الهداف الحالي للبطولة والمهاجم الدولي، بلال مسعودي، الذي رفع رصيده الى 18 هدفا.
وبهذا يستعيد أبناء الجنوب مركز الوصافة بمجموع 49 نقطة مقلصين الفارق على المتصدر وفاق سطيف (53) بأربع خطوات، في حين يبدو أن وضعية تشكيلة “روسيكادا” تتأزم أكثر في تحقيق البقاء، كون الفريق يتذيل الترتيب ب17 نقطة فقط.
وفي قمة هذه الجولة، انتزعت مولودية وهران فوزا صعبا على الضيف مولودية الجزائر بهدفين لهدف واحد، وهي النتيجة التي تسمح لـ”الحمراوة” بالبقاء ضمن ثلاثي المقدمة، حيث يتواجد الفريق في الصف الثالث برصيد 47 نقطة، بينما تحتل المولودية العاصمية المرتبة السادسة مع الجار الاتحاد وكذا شباب قسنطينة ب39 نقطة.
من جهته، حقق شباب بلوزداد ثالث فوز له على التوالي، بعدما تغلب في “الداربي” العاصمي على الضيف نادي بارادو بهدف أمضاه المدافع سفيان بوشار.
وهو ما يسمح لتشكيلة “العقيبة” بالارتقاء الى المرتبة الرابعة وبفارق ثلاث خطوات فقط عن مركز الوصافة مع العلم أنها منقوصة من مباراتين، أما “الاتليتيك” فيتواجد في الصف العاشر ب34 نقطة ناقص لقاء.
من جهتها، أنعشت أندية وداد تلمسان ونجم مقرة واتحاد بسكرة حظوظها في البقاء ضمن حظيرة النخبة، بتحقيقها لانتصار هام في هذه الجولة.
وأطاح الوداد بالضيف أولمبي المدية بثلاثية لواحد، فيما افتك نجم مقرة فوزا في اللحظات الاخيرة على اتحاد بلعباس (1-0)، بينما تمكن “البساكرة” من اجتياز عقبة سريع غليزان بواقع (3-2) وبأخف الأضرار، حيث كاد الضيوف أن يعودوا في النتيجة لولا أنهم قلصوا الفارق في نهاية اللقاء.
وعلى إثر هذه النتائج الثلاثة، يرتقي اتحاد بسكرة الى المرتبة 12 ب28 نقطة مناصفة مع جمعية الشلف، فيما يتقدم كل من وداد تلمسان ونجم مقرة الى المركز 14 معا، ب27 نقطة لكل منها.
في حين يعد فريق سريع غليزان الخاسر الاكبر باقترابه من منطقة الخطر، حيث يحتل الرتبة 16 وبمجموع 26 نقطة، في الوقت الذي يبقى فيه أولمبي المدية في الركن التاسع ب38 نقطة، أما اتحاد بلعباس فيواصل “الغرق” بتواجده في منطقة النزول وتحديدا في المرتبة 18 بمجموع 21 نقطة.
وكانت هذه الجولة قد انطلقت أمس الجمعة، حيث انتزع شباب قسنطينة فوزا مثيرا من ميدان مضيفه جمعية عين مليلة بنتيجة (3-2)، في حين تعثر أولمبي الشلف بقواعده أمام نصر حسين داي بالتعادل (1-1).
وبهذا أحرز فريق “السنافر” فوزا مهما يسمح له باللحاق بقطبي العاصمة (الاتحاد والمولودية) في الصف السادس برصيد 39 نقطة، وكذا بلوغه رابع لقاء دون انهزام ويتبقى له مقابلة متأخرة.
بالمقابل، تجمدت الجمعية “المليلية” عند المركز الـ11 بمجموع 31 نقطة، وهو ما يزيد في تعقيد وضعيتها خلال الجولات القادمة.
أما “النصرية” فتخطف نقطة ثمينة تضعها في المرتبة الـ17 (22 ن) قد يكون لها وزن في حسابات تفادي السقوط، وهي المهمة التي أوكلت للمدرب الجديد عبد القادر يعيش الذي يحاول أن ينجح فيما فشل سابقوه.
أما أولمبي الشلف فيتواجد في المركز الـ12 (28 نقطة) ويبقى مصيره بالبقاء في المحترف الأول غير مضمون.
وتتواصل مباريات هذه الجولة غدا الأحد بداية من الساعة الـ 45ر17، بإجراء “داربي” الهضاب العليا بين الرائد وفاق سطيف (53ن) و أهلي برج بوعريريج (المركز19، 17ن).
بالمقابل، تم تأجيل مواجهة القمة بين اتحاد الجزائر والضيف شبيبة القبائل، الى تاريخ لاحق، بسبب انشغال الشبيبة بنصف نهائي كأس الكنفيدرالية الافريقية (كاف).
ق. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super