الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الشروع في إيداع  الطلبات الخاصة بعملية تجديد المنح الدراسية بالخارج  بداية من 20 جوان

الشروع في إيداع  الطلبات الخاصة بعملية تجديد المنح الدراسية بالخارج  بداية من 20 جوان

سيتم بداية من 20 جوان الشروع في إيداع الطلبات الخاصة  بتجديد المنح الدراسية  بالخارج لطلبة  الذين يتابعون تكوينا  إقاميا  بالخارج  في إطار السنة الجامعية 2022-2023 ، وهي العملية التي تستمر إلى غاية 15 أوت المقبل ،وذلك  حسب ما كشفت عنه مراسلة لوزارة التعليم العالي و البحث و الخاصة بكيفيات و شروط  تجديد  هذه المنحة  .

 وتمرعملية التجديد هذه المنحة عبر 3 مراحل الأولى المتعلقة بوثائق تجديد المنحة  بحيث يتم إيداع جميع طلبات التجديد عبر المنصة الرقمية من قبل الطلبة و يتكون ملف التجديد  من كشف  النقاط  المتضمن تأشيرة المؤسسة الجامعية المستقبلية وبطاقة  المتابعة  البيداغوجية و يتم تحميل النموذج  من الموقع الإليكتروني  للوزارة الوصية و المنصة الرقمية مؤشر عليها من طرف  المؤسسة الجامعية  المستقبلية و ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية .

ويجب ان يحتوي الملف  على جميع  التوقيعات المطلوبة  و لن تتم  دراسة الملف الذي لا يحتوي  على تأشيرة  المؤسسة الجامعية المستقبلية  و ممثلياتنا الدبلوماسية و القنصلية  و يتم إيداع  طلبات تجديد  من طرف الطلبة  حسب ميادين تخصصهم  عبر الأرضية الرقمية .

أما المرحلة الثانية  فتخص التقييم العلمي للبحث فستتم عن طريق الخبراء  العلميين  لدى اللجنة  الوطنية  للتكوين وتحسين المستوى بالخارج عبر المنصة الرقمية المعدة لهذا الغرض.

أما المرحلة الثالثة فتتعلق بسحب الوثائق  تجديد المنحة  بحيث يتم  تسليم وثائق  تجديد المنحة من قبل مصالح وزارة التعليم العالي و البحث العلمي للمؤسسات الجامعية  ووزارة الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية  بالخارج  بالنسبة للممنوحين  الذي تحصلوا على موافقة لجنة الخبراء بعد دراسة الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super