السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد تعرضها لضغوط مالية شديدة جراء "كورونا":
الصين ستعفي الدول الإفريقية الأكثر فقرا من الديون

بعد تعرضها لضغوط مالية شديدة جراء "كورونا":
الصين ستعفي الدول الإفريقية الأكثر فقرا من الديون


قالت جمهورية الصين الشعبية أنها ستعفي الدول الإفريقية الأكثر تضررا من جائحة “كورونا” والتي تعاني ضغوطا مالية شديدة، والمعنية من سداد القروض بدون الفوائد المستحقة إلى نهاية 2020، كما أكدت أنها ستعمل مع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على مواصلة تمديد فترة تعليق الديون للدول المعنية بما فيها الدول الإفريقية.
وأوضح بيان لسفارة الصين بالجزائر، أن “الصين ستعمل مع المجتمع الدولي على تعزيز الدعم لها من خلال مواصلة تمديد فترة تعليق الديون، بما يساعدها على تجاوز الصعوبات الحالية، كما أكدت الصين تشجيعها المؤسسات المالية الصينية المعنية على التجاوب مع مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الديون للدول الأشد فقرا، وإجراء المشاورات الودية مع الدول الإفريقية وفقا لمبادئ السوق للتوصل إلى ترتيبات حول القروض التجارية بالضمان السيادي”.
وأضافت: “سنعمل مع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على تنفيذ مبادرة تعليق الديون، وعلى هذا الأساس، ندعو مجموعة العشرين إلى مواصلة تمديد فترة تعليق الديون للدول المعنية بما فيها الدول الإفريقية”.
وتأمل الصين من المجتمع الدولي وخاصة الدول المتقدمة والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف اتخاذ خطوات أقوى في تخفيض وتعليق الديون لإفريقيا، وأكدت حرصها على إجراء التعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لمساعدة إفريقيا في مكافحة الوباء على أساس احترام إرادة الجانب الإفريقي.

الدول الإفريقية ستكون من أول المستفيدين من لقاح “كورونا”
كما تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في القمة الاستثنائية للتضامن الصيني الإفريقي ضد “كورونا”، بأن الدول الإفريقية ستكون من الأوائل التي تستفيد من اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد.
والتزم الرئيس الصيني، بأن دول إفريقيا ستكون من الأوائل للإستفادة من اللقاح، بعد إكمال تطويره واستعماله في الصين، حسب المصدر ذاته.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super