السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما جاء في بيان لها :
سوناطراك تعمم العمل بتقنية التواصل المرئي والصوتي عن بعد

حسبما جاء في بيان لها :
سوناطراك تعمم العمل بتقنية التواصل المرئي والصوتي عن بعد

أعلنت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك، عن تعميم استخدام تقنية التواصل المرئي والصوتي للعمل عن بعد، وهذا بهدف ترشيد النفقات المؤسسة من حيث تقليص تكاليف مختلف التنقلات والاجتماعات، وتأكيد نجاعة منهجية الرقمنة في العمل المطبقة من طرف سوناطراك، في النشاط المهني اليومي.
وأوضحت المؤسسة عبر بيان لها أنه في ضل العودة التدريجية للنشاط على مستوى هياكل ومنشآت مجمع سوناطراك، قررت المديرية العامة بتعميم استخدام تقنية التواصل المرئي والصوتي للعمل عن بعد.
وأضافت المؤسسة أن “هذه التقنية التي استعملت بكثرة خلال مرحلة الحجر الصحي أظهرت كل مزاياها وإيجابياتها، حيث وخلال الثلاثة الأشهر الماضية تم عقد أكثر من 3000 اجتماع عن بعد، متجسدة في 22250 ساعة عمل عبر تقنية التواصل الهاتفي و18400 ساعة عمل عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد”.
كما أشارت أنه قد تم استخدام نفس التقنية على مستوى المدارس والمؤسسات التكوينية لسوناطراك، حيث أجريت عدة دورات تكوينية افتراضية عن بعد، كللت بتكوين أكثر من 1750 متربص بحجم ساعي يفوق 7830 ساعة، مضيفة أنه منذ إطلاق خدمة التعلم الإلكتروني E-Learning، على مستوى كل هياكل سوناطراك، تمّ استكمال 723 دورة تعليمية فردية كللت بشهادات نجاح بحجم ساعي يفوق 3300 ساعة.
وأبرزت المؤسسة أن “الاعتماد على مثل هذه الآليات في النشاط المهني اليومي، يكرس من جهة، سياسة ترشيد النفقات للمؤسسة من حيث تقليص تكاليف مختلف التنقلات والاجتماعات، ومن جهة أخرى، يؤكد نجاعة منهجية الرقمنة في العمل المطبقة من طرف سوناطراك”.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super