السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكدت أن الدخول المدرسي كان صعبا على الجزائريين:
الفدرالية الجزائرية لحماية المستهلك تحذر من تدهور القدرة الشرائية

أكدت أن الدخول المدرسي كان صعبا على الجزائريين:
الفدرالية الجزائرية لحماية المستهلك تحذر من تدهور القدرة الشرائية

دعت الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين، الحكومة ضرورة تنويع الاقتصاد وفتح باب المنافسة على مصراعيه للمتعاملين، معتبرا أن المنافسة دائما ما تكون في مصلحة المستهلك، كما دعت إلى بعث حركية اقتصادية وبناء اقتصاد سليم مبني على خلق الثروة للرفع من مستوى معيشة المجتمع.
في هذا السياق كشف رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين زكي حريز خلال ندوة صحفية نظمها أمس ، أن الدخول المدرسي لم يكن سهل هذا العام ، بالنظر إلى المناسبات المتتالية على العائلة الجزائرية وأضاف أنها معادلة صعبة تحتاج من الشخص أن ينوع من مداخيله.
وشدد حريز أن الدخول المدرسي كان مكلف للغاية مقارنة بالسنوات الماضية إذا ظهر هذا جليا من خلال الاكتظاظ في أغلب المدارس وغياب النقل وكذا الإطعام، والنقائص عديدة شهدها القطاع .
وأضاف زكي حريز الإجراءات التي وضعتها وزارة التجارة أدت إلى وصول تكلفة بعض المواد إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بما كانت عليه سابقا مما عل القدرة الشرائية في وضعية سيئة عقدت من حياة المواطن .
هذا وناشد رئيس الفيدرالية،الحكومة لرفع القيود المفروضة على بعض السلع المستوردة وكذا المحلية قصد تنويع الاستثمار للنهوض بالاقتصاد الوطني الذي يعاني من مشاكل، وكذا إعادة النظر في قانون العمل من خلال السماح للعامل الاشتغال في أعمال حرة، مطالبة في ذات السياق، المواطنين بترشيد نفقاتهم.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super