السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن حركة مواطنة "خرجت عن القانون":
ساحلي يتهجم على “حمس” ويصف خطابها بـ “غير المؤدب”

قال إن حركة مواطنة "خرجت عن القانون":
ساحلي يتهجم على “حمس” ويصف خطابها بـ “غير المؤدب”

هاجم الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، كل من حركة مجتمع السلم ومبادرتها”التوافق الوطني”، وحركة مواطنة، حيث اعتبر أن خطاب “حمس” خلال طرحها لمبادرتها كان “غير مؤدب”، و أن حركة مواطنة خرجت عن القانون.
وانتقد ساحلي، أمس، في مداخلته خلال اجتماع الجبهة الصلبة لدعم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، نظم بالعاصمة بمعية الأحزاب ال16 التي أنظمت للجبهة، الخطاب الذي تتباه حركة مجتمع السلم، حيث قال أن ” قول “حمس “أنه لو حدث انفلات أمني سيقع للرئيس ما وقع للقذافي وحسني مبارك” يعتبر تهديدا لرئيس وعائلته ومسؤولين كبار في الدولة”، معتبرا أن هذا الخطاب لا يليق بحزب سياسي.
من جانب آخر، هاجم ساحلي حركة مواطنة، و اتهمها بالخروج عن القانون بعد أن طالبت الرئيس بوتفليقة لعدم الترشح لعهدة جديدة، و اعتبر ان هذا الطلب و سعيها لذلك يعتبر خرقا للقانون بحرمان الشعب من ترشح الرئيس.
وبخصوص اجتماع الجبهة الصلبة، قال ساحلي انه تأكيد لدعم الرئيس بوتفليقة، لأن السلطة ملك للشعب، عكس ما تطرحه الأطراف التي تدعي الدفاع عن المواطنة، معتبرا أن جمع 17 حزبا لدعم مشروع الاستمرارية ليس سهلا، مؤكدا أنه إنجازا حقيقيا.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super