الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال ثاني يوم من زيارته للناحية العسكرية الرابعة:
الفريق قايد صالح يحضر تمرينا بالذخيرة الحية بورقلة

خلال ثاني يوم من زيارته للناحية العسكرية الرابعة:
الفريق قايد صالح يحضر تمرينا بالذخيرة الحية بورقلة

أشرف الفريق أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، رفقة اللواء عبد الرزاق شريف قائد الناحية العسكرية الرابعة، على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية تم إجراءه في ورقلة، وهذا في اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها الفريق قايد صالح إلى المنطقة.
هنأ الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كافة أفراد الجيش على الجهود التي يبذلونها ليلا ونهارا بهدف حماية حدودنا من كل المخاطر والتهديدات والآفات. وأشرف الفريق قايد صالح بعد اشرافه رفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، أمس، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، حمل عنوان ” المجموعة الفرعية التكتيكية في صد هجمة غير تقليدية “.
مبديا في نفس الوقت حرصه الشخصي على حضور هذه التمرين والإشراف على مجرياتها بهدف تطوير ومتابعة العمل الإختباري الميداني.
كما نوه الفريق أحمد قايد صالح على ضرورة القيام بالتقييمات الموضوعية لكافة الجهود المبذولة، لاسيما بالنسبة لإجراء التمارين التكتيكية المختلفة المستويات والأهداف، باعتبارها اختبار حقيقي وميداني لمستوى التحضير القتالي.
وفي الأخير استمع نائب وزير الدفاع الوطني إلى تدخلات الأفراد المشاركين في التمرين والتي انصبت حول اعتزازهم بالتطور المشهود الذي يحققه الجيش الوطني الشعبي.
وفي لقاء تقييمي مع أفراد الوحدات المشاركة أكد الفريق، أحمد قايد صالح، على أن حرصه على حضور هذا التمرين، والإشراف على مجريات تنفيذه ومعاينة النتائج المتحصل عليها، يهدف إلى تطوير ومتابعة العمل الاختباري الميداني، بما يكفل تنسيق الجهود وانسجامها مع حسن أداء المهام الحيوية الموكلة.
وقال في هذا الخصوص : ” فالعزم الراسخ، والإرادة الفولاذية، والإصرار على النجاح في المهام الموكلة التي ما انفكت تعبر عنها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في ظل قيادة وتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، هي أن يبقى الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، دائما وأبدا مثالا للقوة والصرامة القتالية ورمزا من رموز النصر والانتصار. وتلكم هي نواميس إثبات القدرة على استيعاب موجبات اكتساب القوة العسكرية ومتطلباتها، وذلكم هو مبدأ بل مبادئ تلمس السبل التي تسمح لنا في هذه المنطقة الإستراتيجية ذات الطابع الجيوسياسي غير المستقر، بتحقيق الأهداف العملياتية المتماشية، مع ما نصبو إليه من جاهزية قصوى تفرض على الجيش الوطني الشعبي بأن يكون دائما وأبدا، مهما كانت الظروف والأحوال، عند حسن ظن شعبه فيه، وفي مستوى عظمة المهام التي يتشرف بأدائها “.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني بأن ” التمرين تم تنفيذه في وقته المحدد وفي جميع مراحله، باحترافية عالية اتضحت معالمها من خلال دقة إصابة الأهداف، وهو ما يؤكد بشكل جلي، المستوى العالي في تحضير وإعداد وتنفيذ هذا التمرين، والمهنية الراقية التي بلغها أفراد قواتنا المسلحة في مجال تنفيذ مختلف الأعمال القتالية، حيث الفريق أحمد قايد صالح الأفراد المنفذين للتمرين، شاكرا لهم جهودهم المضنية التي يبذلونها ليل نهار، حماية لحدودنا، كافة حدودنا الوطنية، من كل المخاطر والتهديدات والآفات “.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super