الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم 178 من العدوان:
الكيان الصهيوني يواصل ارتكاب المجازر في مستشفيات غزة

اليوم 178 من العدوان:
الكيان الصهيوني يواصل ارتكاب المجازر في مستشفيات غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني لليوم الـ 178 على التوالي حربه التدميرية على قطاع غزة، عبر شن القصف الجوي والمدفعي، وارتكاب المجازر التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

 وأعلنت السلطات الصحية في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى  32.845 شهيدا و 75.392 مصابا، حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت ذات المصادر بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب ستة مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، خلال ال24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 63 شهيدا و94 جريحا، مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ،لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 32.782 فلسطينيا وإصابة 75.289 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

مجزرة بشعة في مجمع”الشفاء” الطبي

وعُثر على جثث عشرات الشهداء الفلسطينيين في مجمع “الشفاء” الطبي ومحيطه بمدينة غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني منه، بحسب تلفزيون الأقصى، أمس.

وذكر التلفزيون، أن آليات الاحتلال الصهيوني انسحبت من محيط المجمع باتجاه جنوب غرب مدينة غزة، لافتا إلى أن الآليات أطلقت النار بكثافة أثناء انسحابها.

وفي السياق، أفاد التلفزيون الفلسطيني، أنه تم إحراق مباني مجمع “الشفاء” الطبي في مدينة غزة، مشيرا إلى أن المجمع خرج بالكامل عن الخدمة.

خروج مستشفى “ناصر” في خان يونس عن الخدمة

أعلنت مصادر صحية في قطاع غزة، أمس ، عن أن مستشفى “ناصر” في خان يونس، جنوب قطاع غزة، صار خارج الخدمة، داعية المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لإعادة تشغيله وتوفير الحماية للمؤسسات الصحية.

و نقلت وسائل إعلام محلية،عن المصادر الصحية في القطاع، اعتبارها بأن خروج مستشفى “ناصر” من الخدمة “ضربة قاصمة للخدمة الصحية التي تقلصت إلى أدنى مستوياتها، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان المرضى من الحصول على الخدمات العلاجية، ولاسيما بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال القطاع”.

و يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني،  كانت قد اقتحمت الأسبوع الماضي، مجمع “ناصر” الطبي غرب خان يونس واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، وأطلقت النار على شباب نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع.

إقامة الاحتلال مناطق لإعدام الفلسطينيين “جريمة حرب وحشية”

وصفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) المناطق التي أقامها الاحتلال الصهيوني لإعدام الفلسطينيين بقطاع غزة ، بأنها “جريمة حرب وحشية”، مطالبة بالبدء الفوري في التحقيق في هذه الانتهاكات الصارخة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي أن “ما كشف عنه الإعلام الصهيوني من إنشاء جيش الاحتلال المجرم (لمناطق إعدام) على امتداد قطاع غزة، يتم قتل من يتحرك فيها دون أي تمييز، هو جريمة حرب وحشية”،معتبرا هذه الخطوة “انتهاكا لكافة أعراف وقوانين الحروب، باستهداف مدنيين عزل في حوادث مستمرة  كشفت عن بعضها مقاطع فيديو”.

وطالبت الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية ببدء تحقيق فوري في هذه الجرائم البشعة وغيرها من الانتهاكات الفاضحة “التي تحدث بالصوت والصورة أمام العالم أجمع”، داعية الى محاكمة “قادة الاحتلال النازيين والعمل على وقف المجزرة المستمرة وحرب الإبادة التي تشن ضد المدنيين العزل, و وحماية قيم الإنسانية التي يدوسها الاحتلال بغطاء وضوء من لعض الدول العظمى”.

كما دعت “حماس” أحرار الشعب الفلسطيني وأبطاله في الضفة والقدس المحتلة وكل مكان من أرض فلسطين إلى “تصعيد المقاومة الشاملة في وجه الاحتلال الفاشي الذي لا يفهم إلا لغة القوة، باعتبارها الطريق الوحيد للجم جيشه الإرهابي وقطعان مستوطنيه عن جرائمهم ومخططاتهم الخبيثة لتهويد الأرض والمقدسات”.

ووجهت الحركة تحذيرا للاحتلال بأن الشعب الفلسطيني “ماض في مسيرة التحرر والاستقلال وفي مهمة الدفاع عن ترابه الوطني ومقدساته الإسلامية والمسيحية”، مشددا على أن “كل جرائم الاحتلال ومجازره وإجراءاته الإجرامية ،لن تثني الفلسطينيين عن مسعاهم لاسترداد أرضهم ونيل حريتهم”.

للاشارة ،فقد وصلت شحنة ثانية من المساعدات الجزائرية الموجهة إلى فلسطين المحتلة، إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية،  أول  أمس.

وأفاد الهلال الأحمر، في بيان، أن الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية تقدر بـ 162 طن، بإجمالي 300 طن منذ بداية العملية.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تفريغ الشحنة من الهلال الأحمر الجزائري بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super