الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إجراؤه خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 18 ماي المقبل:
المترشحون الأحرار لـ”الباك” و”البيام” يشرعون اليوم في سحب استدعاءات امتحان التربية البدنية

إجراؤه خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 18 ماي المقبل:
المترشحون الأحرار لـ”الباك” و”البيام” يشرعون اليوم في سحب استدعاءات امتحان التربية البدنية

يشرع المترشحون الأحرار لامتحاني شهادتي “الباك” و”البيام”، بداية من اليوم في سحب الاستدعاءات الخاصة بامتحان التربية البدنية، والمنتظر إجراؤه خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 18 ماي المقبل.
وأوردت وزارة التربية الوطنية في بيان لها أمس الأحد، “تعلم وزارة التربية الوطنية كافة المترشحين الأحرار لإمتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2023 بما فيهم مترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، أن اختبار مادة التربية البدنية والرياضية للإمتحانيين سيجرى خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 18 ماي 2023 وفق التاريخ والتوقيت المحدد في استدعاء كل مترشح”.
وتابعت “يتعين على جميع المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز مادة التربية البدنية والرياضية، سحب استدعاءاتهم من موقعي الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات باستعمال اسم المستخدم والرقم السري خلال الفترة من 17 أفريل إلى غاية 7 ماي 2023”.
امتحان شهادة التعليم المتوسط :www//bem.onec.dz
امتحان شهادة البكالوريا :www/bac.onec.dz
وأكدت وزارة التربية الوطنية، بأنه على المترشح الحر المعني باجتياز اختبار التربية البدنية والرياضية الالتحاق بمركز الإجراء في التاريخ والتوقيت المحدد في استدعائه.
ونشرت مديريات التربية الإعلانات الخاصة بهذه العملية بحيث أوردت مديرية التربية للجزائر وسط في بيان لها أمس، اطلعت “الجزائر” على نسخة منه: “تعلم مديرية التربية الجزائر وسط كافة المترشحين الأحرار بما في ذلك مترشحي الديوان الجهوي للتعليم عن بعد لامتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2023 أما اختبار مادة التربية البدنية سيجرى خلال الفترة الممتدة من 7 ماي إلى 18 ماي”.
وأضافت “وعليه فإن الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، سيفتح موقعيه الإلكترونيين الخاصة بذلك لتمكين المترشحين الأحرار المعنيين باجتياز مادة التربية البدنية والرياضية مكن سحب استدعاءاتهم ابتداء من 17 أفريل”.
وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعادت شهر فيفري الفارط، فتح موقعين إلكترونيين لفائدة المترشحين الأحرار في امتحاني شهادتي الباكالوريا والتعليم المتوسط ذلك قصد تمكينهم من مراجعة معلوماتهم الشخصية والتأكد من صحتها خاصة ما تعلق بالاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد.
وكانت التسجيلات الخاصة بامتحاني شهادتي التعليم المتوسط بكالوريا التعليم الثانوي “دورة جوان 2023، قد انطلقت يوم 21 نوفمبر إلى غاية 15 ديسمبر الماضيين، بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وذلك عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية وهي العملية التي قام بها مديرو المؤسسات التعليمية.
كما وضعت الوزارة جملة من الإجراءات الخاصة بهذه العملية بحيث تم اعتماد نفس ترتيبات الدورة السابقة من خلال استغلال الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، كما تكفل مديرو مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة لمرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي بتسجيل التلاميذ المعنيين بهذين الإمتحانين.
وستجرى امتحانات البكالوريا لدورة 2023، بين 11 و15 جوان المقبل، في حين حدّد تاريخ إجراء امتحان شهادة نهاية التعليم المتوسط بين 5 و7 جوان، فيما تحديد تاريخ 2 ماي لإجراء امتحان إثبات المستوى.
وأمر وزير التربية الوطنية، عبد حكيم بلعابد مدراء التربية خلال الندوات الوطنية التي عقدها الشهر الجاري، بصفة متتالية معهم عبر تقنية التحاضرعن بعد ،لضبط كل الإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بالامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2023، ومعاينة مدى جاهزية ووظيفية مراكز الإجراء وتوفير جميع الشروط اللازمة لاجتياز المترشحين للامتحانات في ظروف حسنة.
ودعاهم بالموازاة مع ذلك، إلى ضبط كل العمليات اللوجستية والتقنية الخاصة بإمتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، بالتنسيق مع مديري فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مع وجوب أخذ الحيطة وتوخي الدقة في تبليغ علامات التربية البدنية والرياضية وحالات الإعفاء إلى المراكز الجهوية للتجميع لحجز العلامات وتوفير ظروف الراحة للممتحنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحسن اختيار رؤساء المراكز، وغيرها من العمليات المرتبطة بهذين الامتحانين.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super