الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المخرج يحيى مزاحم يتحدث عن مشروعه الجديد: “البراني” دراما اجتماعية وأسعى إلى العودة للهوية الجزائرية في أعمالي

المخرج يحيى مزاحم يتحدث عن مشروعه الجديد: “البراني” دراما اجتماعية وأسعى إلى العودة للهوية الجزائرية في أعمالي

 

كشف المخرج يحيى مزاحم أن مُسلسل “البراني” المزمع أن يضرب موعده للجمهور خلال شهر رمضان 2024، هو دراما اجتماعية حقيقية، حاول أن يتعمق في أحداثه، ويسلط الضوء على الحوار في العائلة والعلاقة بين ثلاث إخوة كل واهتمامه، متحفظا عن تفاصيل العمل.

وأبان مزاحم في تصريح للبرنامج التلفزيوني “لايف المشاهير”، عن نيته في العودة إلى الدراما الثقيلة القديمة، كاشفا عن عزمه وإصراره في العودة إلى الهوية الجزائرية، ونقل تفاصيل المجتمع الجزائري في أعماله، حيث يرى أن نقل الهوية الجزائرية من الأولويات التي يجب أن يتحلى بها المخرج وكاتب النص في أي عمل كان.

في سياق آخر، اعتبر ذات المخرج أن الانفتاح الفني شيء جميل والجزائر تستقبل مخرجين عرب ولكن لم نرى يوما عن مخرج جزائري يشتغل في عمل عربي.

وتم الإشراف على تأليف المسلسل، ورشة كتابة يتقدمها يحي مزاحم، علما أن المسلسل سيقع في 21 حلقة والتصوير وسيكون بالجزائر العاصمة وضواحيها، في حين مدير التصوير هو نبيل محمد الذي أشرف على تصوير مسلسل “الدامة” وسلسلة “طيموشة”…

ويعد “البراني” ثاني عمل درامي يدخل الشبكة البرامجية  لقناة “الشروقTV“، والعمل مُقتبس من قصة السجين للمُخرج مزاحم يحي التي كتبها في سنة 2016، وفيها جانب من قصة حقيقية.

وسيجمع العمل ثلة من الممثلين والممثلات على غرار: مصطفى لعريبي، خالد بن عيسى، كريمو دراجي، عايدة عبابسة، بوعلام بناني، ياسمين عمّاري، أحمد مدّاح، يامنة، حميد كريم، مينا لشطر ومحمد بوشايب، ويرتقب أن تنظم للكاستينغ الفنانة القديرة بهية راشدي..

وهذا العمل سيضاف إلى سلسلة الأعمال التي ستعزز رصيد يحيى مزاحم لامحالة، ويأتي بعد النجاح الذي حققه المسلسل الجزائري “الدامة” في موسم رمضان الماضي، والذي تجاوز ملايين المشاهدات، وحقق شهرة كبيرة، وصل صداه إلى الوطن العربي، وهو ما دفع به إلى دخول تجربة الدراما الرمضانية المقبلة في تحد جديد، وقصة جديدة وأحداث مشوقة كما أبرزه في ظهوره الإعلامي.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super