الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المديرة العامة لــ”اليونسكو” أودري أزولاي: “مستوعبون لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وسنواصل”

المديرة العامة لــ”اليونسكو” أودري أزولاي: “مستوعبون لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وسنواصل”

أكّدت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، الحاجة إلى زيادة تعزيز قدرة المنظمة على مواجهة التحديات الراهنة في مُختلف مجالات اختصاص المنظّمة من مجال الذكاء الاصطناعي، وتعليم الفتيات والنساء، وحرية الصحافة، ودرء التطرف العنيف، حسب ما جاء في موقع المنظمة.

وقالت المديرة العامة التي افتتحت الدورة السادسة بعد المائتين للمجلس التنفيذي، مرحبّة بأجواء الثقة التي سادت اليونسكو من جديد: “تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية العمل جاهدين للتصدي للتحديات التي تواجهنا، وكذلك التخفيف من حدّة التوترات السياسيّة، للتقدّم بخطى ثابتة نحو أهدافنا المشتركة، وتعزيز مهامنا كي يتسنى لنا التصدي للتحديات الراهنة والمستقبليّة في كنف منظومة رشيدة وفعالة، وذلك تماشياً مع مساعي الأمين العام للأمم المتحدة”.

وأضافت: “إنه بالطبع لأنّ الشرط الأساسي لضمان فعاليّة العمل المتعدد الأطراف يَكمن في الوحدة”. وفي هذا الصدد، شدّدت المديرة العامة على التزام الأمانة بمواصلة عملها لتحقيق التوافق في الآراء بين أعضاء المجلس التنفيذي، مثلما كان الحال بالنسبة لجميع نصوص المجلس التنفيذي ولجنة التراث العالمي المتعلقة بالشرق الأوسط، منذ توليها منصبها كمديرة عامة للمنظّمة.

ودعت المديرة العامة فضلاً عن ذلك إلى تطوير دبلوماسية للتراث من أجل تحقيق السلام، والتي أثمرت في شهر ديسمبر الماضي عن اتفاق الكوريتين على تسجيل مشترك لرياضة المصارعة التقليدية على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super