الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / خاصة في قطاع التربية:
المدينة جديدة سيدي عبد الله تستفيد من مشاريع تنموية

خاصة في قطاع التربية:
المدينة جديدة سيدي عبد الله تستفيد من مشاريع تنموية

شرع أول أمس، الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية بزيارة عمل وتفقد لعدة مواقع سكنية بالجزائر العاصمة و كذا مجمعات مدرسية تابعة للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية.
وفي هذا الإطار تفقد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية رفقة المدير العام المساعد المكلف بالتحكم في الإنجاز ، مكتب الدراسات ، مقاولة الإنجاز موقع 432 مسكن ترقوي عمومي ” سمروني 1 ” أين وقف على تقدم سير الأشغال مجمع رقم 2 / 3 حيث طلب من مكتب الدراسات رفع تقرير مفصل عن وضعية تقدم الأشغال بصفة رسمية من جهة و من جهة أخرى تم رفع من وتيرة تجهيز السكنات في جانب التهيئة الداخلية ورفع كافة التحفظات التي عرفتها الزيارة والتنسيق بين مكتب الدراسات و مقاولة الإنجاز لتسريع أشغال التهيئة الخارجية لتسليم المشروع السكني قبل نهاية أوت 2021 .
ليتفقد بعدها المتوسطة التي تشرف على إنجازها المؤسسة الوطنية للترقية العقارية بموقع 1200 مسكن ترقوي عمومي بسيدي عبد الله Q35 و التي تشهد تقدما معتبرا في الإنجاز تحضيرا لتسليمها قبل الدخول الإجتماعي المقبل 2021 /2022.
واصل الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية زيارته حيث عاين فيها الوفد كل من مشاريع 2058 مسكن ترقوي عمومي و514 مسكن ترقوي عمومي و1200 مسكن ترقوي عمومي.
ليتم في خضم هذه الزيارة عقد اجتماع تنسيقي بين السادة الحضور وكذا تحرير ورقة طريق للتقيد بها بما تبقى من المشاريع السكنية المذكورة أبرزها التنسيق مع مصالح الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز لتسليم مولدات الكهرباء والغاز في أقرب وقت ووضع برنامج زمني محدد لذلك والتعجيل بربط المشاريع السكنية بالماء الشروب و هذا من خلال تسليم خزانات المياه .
وتسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية للسكنات “الثالثية” أما بالمشروع السكني 1200 دعا الرئيس المدير العام إلى ضرورة تنصيب شركة إنجاز التهيئة الخارجية في اقرب وقت ممكن لمباشرة العمل .
لتتواصل الزيارة الميدانية صوب موقع 1200 مسكن ترقوي عمومي سيدي بنور Q24 وقف فيها على مدى سير الأشغال التي تعرف تقدم جد معتبر أين دعا شركة الإنجاز « csecec » لمضاعفة الجهود و على وجه الخصوص أشغال التهيئة الخارجية للسكنات ” الأولية والثانوية والثالثية ” بغية تسليم المشروع السكني في أقرب الآجال الممكنة .
ليعكف بعدها إلى الموقع السكني 1000 مسكن ترقوي عمومي Q19 ، عقد خلاله اجتماع تنسيقي مع السادة المشرفين على المشروع السكني الانجاز « CEDY » ، حيث طلب منهم استعمال مواد بناء عصرية بالنسبة للتهيئة الداخلية للسكنات تتماشى مع العصرنة و كذا رفع وتيرة الأشغال بما في ذلك مواصلة العمل بجد مع تسخير كافة الإمدادات المتاحة .
وفي ختام زيارته لنهار الرئيس المدير العام على تقدم الأشغال بالموقع السكني 108 مسكن ترقوي عمومي بالرحمانية Q18 إذ دعا من خلال هذه السانحة إلى مواصلة العمل بنسق تصاعدي مع تعديل بعض ما تطرق إليه من خلال هذه الزيارة قصد تسليم المشروع السكني في الآجال المحددة .
وبعدها تم تفقد المتوسطة و كذا المجمع المدرسي بالموقع السكني 260 مسكن ترقوي عمومي بلاطو السويدانية التي شارفت الأشغال بها على الإنتهاء لتسليمهم قبل الدخول الإجتماعي المقبل .
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super