السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الممثل صالح اوقروت: “الرايس قورصو” واجه صعوبات منذ تصويره واليوم نحتاج أعمالا جدية”

الممثل صالح اوقروت: “الرايس قورصو” واجه صعوبات منذ تصويره واليوم نحتاج أعمالا جدية”

ِ

 

اعتبر الفنان صالح أوقروت بطل سلسلة “الرايس قورصو” أن ذات السلسلة التي تعرض خلال الشهر الفضيل على قناة النهار تي في، واجهتها العديد من الصعوبات، فبعد أن كان يرتقب أن يعرض العام الفارط، توقف العمل لأسباب معينة، إلى أن استأنف، وكان السيناريو المكتوب باللغة العربية واحد من هذه المشاكل.

وأضاف المتحدث، أن العمل تم تصويره في تركيا، وقمنا بتحويله للدارجة بصعوبة، وبعد مد وجزر توقف، ليعود بعد مدة طويلة، حيث تم استئناف التصوير، لنصطدم بمشكل الممثلين الذين ارتبطوا بتصوير آخر في الجزائر.

أوقروت الذي حل ضيفا على منتدى الحوار، قال أن العمل ومنذ البداية لم يكن “قورصو”، وإنما سلسلة أخرى من نوع الواستران، إلى أن انتهى بنا المطاف في “قورصو”، مؤكدا أن النية صالحة، والإمكانيات متوفرة بما الديكورات، مضيفا في سياق آخر بخصوص عدم صنع العمل البسمة في وجوه الجزائريين،  أنه اليوم لسنا بحاجة إلى ضحك، لأننا ضحكنا كثيرا إلى أن أصبحنا مضحكة العالم.

وبخصوص تجربته مع المخرج المصري عادل أديب، قال بأنه مخرج جيد، باقي التفاصيل تدخل في إطار الثقافات، مشيرا أن المخرج الأجنبي لم يكن سببا في تدهور أي عمل كان.

صالح أوقروت وفي سؤال عن ضعف نصوص السيناريو، قال أن كتاب السيناريو موجودين، فقط القضية هي قضية نظام فقط، ولايوجد اهتمام جدي بأي  عمل.

وعن من يرتبط سبب نجاح صالح أوقروت بالمخرج جعفر قاسم، أبرز اوقروت، أنه كان متواجدا قبل أن يعمل ويضنع البسمة في 1993-1994، قبل أن يتعامل مع جعفر قاسم، كما كشف الممثل بأنه كان سيكون في مسلسل “مشاعر”.

يذكر أن الرايس قورصو  من إخراج المصري عادل أديب، بطولة مجموعة من أكبر نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر. ويأتي على رأسهم النجم صالح أوقروت،والنجوم سيد احمد أقومي وعادل شيخ ومليكة بلباي وبلاحة بن زيان وايمان نوال والهادي طير. كذلك باراكودا وعلي شارف وعبد الباسط بن خليفة ويحيي بن عبد الله ومحمد يابدري وابراهيم ايربان وموني بوعلام. بالإضافة إلى محمد بن داود وسوهي واحمد دهام ومحمد جوهري ومحمد ادار وعمار سنيقري ومحمد ينينه ووسيلة عريج. ونضال الجزائرية وعلاوة زرماني وعديل طرباجي ويوسف حبوش وسعاد سبكي.

 

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super