السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / حظوظ المتسابق عبدالعزيز شوكري كبيرة للظفر بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم     

حظوظ المتسابق عبدالعزيز شوكري كبيرة للظفر بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم     

     

تشهد فعاليات المسابقة القرآنية الدولية في دورتها  الــ23 التي تنظمها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في قاعة غرفة تجارة دبي، تنافسا قويا في الأداء والتمكن من الحفظ بين المتسابقين في الأيام الأولى لانطلاقتها، حيث شارك في مسابقة اليوم الرابع كل من المتسابقين الجزائري عبدالعزيز شوكري، عبدالرحمن رمضان من تنزانيا، فضلو زينو من إثيوبيا، عبيدة معن فريحات من الأردن، أحمد محمد إبراهيم من كينيا، محامي الدين صالح من الفلبين، والأريني باه مامادو من الجابون.

ويتميز أداء ابن الجزائر الشهير –حسب وسائل اعلام اماراتية- بـ “الكروان الباكي”، البالغ من العمر 22 عاماً، بمعايشة القرآن بصورة ملفتة، حتى أنه ملأ قاعة مسرح غرفة تجارة وصناعة دبي، صمتاً وخشوعاً بسبب قراءته المتميزة، وثقته منقطعة النظير رغم صعوبة الرواية التي يقرأ بها وهي رواية ورش عن نافع.
ويعتبر هذا المتسابق، أجمل صوت بين المتسابقين الذين اختبروا حتى الآن، كما أنه يجيد الانتقال بين المقامات (نغمات القراءة). وكان اللافت أيضاً في أداء متسابق الجزائر، أنه تمكن من إسكات أجراس لجنة التحكيم الدولية، التي تركت تدوين الملاحظات على أداء المتسابق، وجلست تستمع إليه، وهو مغمض العينين على مدار أسئلة الفترة المسائية الثلاثة، التي تجاوزت فترتها 20 دقيقة.
ويعد المتسابق عبدالعزيز شوكري، ثاني متسابق من نفس العائلة، يمثل بلاده الجزائر في مسابقة دبي الدولية للقرآن، بعد مشاركة شقيقه عبدالرحمن في العام 2008‏‏‏‏‏‏‏‏‏/2009.

جوائز مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم تعتبر واحدة من أكبر الجوائز على مستوى المسابقات الدولية والتي تصل إلى 250 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، و200 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، و150 ألف درهم للفائز بالمركز الثالث، كما يتم توزيع مبلغ 350.000 للفائزين بالمركز الرابع وحتى المركز العاشر، بينما يتم توزيع مكافآت تصل إلى 2,000.000  درهم لبقية المشاركين من المركز الحادي عشر حتى المركز الأخير.

ويشارك أكثر من 100 متسابق من أنحاء العالم العربي والإسلامي والجاليات بدول العالم، كما تستقطب أصحاب الفضيلة العلماء المتميزين في القراءات وعلوم القرآن الكريم وأصحاب الخبرة في تحكيم المسابقات الدولية ومعرفتهم باستخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة في التعامل بدقة مع درجات وقراءات المتسابقين بكافة الروايات القرآنية المعتمدة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super