السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس "منتدى الأمن الصحي.. البحث والتنمية"، محمد ملهاق، لـ"الجزائر"::
“المنتدى سيساهم في تعزيز الأمن الصحي بالجزائر”

رئيس "منتدى الأمن الصحي.. البحث والتنمية"، محمد ملهاق، لـ"الجزائر"::
“المنتدى سيساهم في تعزيز الأمن الصحي بالجزائر”

عرف المجتمع المدني مؤخرا، ميلاد “منتدى الأمن الصحي.. البحث والتنمية”، برئاسة الباحث في علم الفيروسات، محمد ملهاق الذي تم انتخابه من طرف الأعضاء المؤسسين عن 25 ولاية حيث سيساهم المنتدى في تعزيز الأمن الصحي في الجزائر عن طريق إعداد أبحاث صحية ودراسات تعمل على محاربة مختلف الأمراض والفيروسات.
كشف الباحث في علم الفيروسات، ورئيس منتدى الأمن الصحي والبحث والتنمية، محمد ملهاق، أن منتدى الأمن الصحي.. البحث والتنمية هي حركة جمعوية معتمدة من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية يضم ثلة من نخبة المجتمع في المجال الصحي، من خبراء ومختصين، حيث تهتم الجمعية بتقديم كافة التدخلات الوقائية للمشاكل الصحية التي تهدد الصحة العامة، وتركز على الوقاية من المخاطر الصحية والأمراض والأوبئة، وتساهم في إعداد الأبحاث الصحية والدراسات الميدانية لدعم السلطات لحياة صحية آمنة.
وقال ملهاق في تصريح لـ”الجزائر” إن “فكرة إنشاء منتدى الأمن الصحي ليست جديدة، ومع ظهور فيروس كورونا تم إعادة بناء الفكرة حيث تم الإتفاق مع عدد من المختصين والكفاءات من مختلف القطاعات، التي لها علاقة مباشرة بالأمن الصحي من أجل إنشاء منتدى الأمن الصحي كحركة جمعوية تعمل على إعداد الأبحاث الصحية والدراسات الميدانية والتي تساهم بدورها في رفع الوعي الصحي ومحاربة مختلف الأمراض والفيروسات التي يشهدها العالم”.
ومن بين أهم الأهداف التي يسعى لها المنتدى بحسب ملهاق نشر ثقافة التطوع الصحي في أوساط الممارسين الصحيين والمساهمة في تقديم الخدمات الصحية الوقائية والتثقيفية والتأهيلية للمجتمع والمساهمة في البحوث والدراسات الصحية الميدانية والوقائية والمساهمة في الحد من انتشار الأمراض المزمنة والأوبئة في أوساط المجتمع ورفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع.
وأفاد المتحدث أن “المنتدى يعرف مشاركة 25 ولاية، في انتظار استكمال باقي الولايات، وتنصيب المكاتب الولائية والبلدية، كما سيتم تنظيم أيام دراسية وعلمية، إضافة إلى العمل الميداني في العديد من الولايات للمساهمة في تفادي الأمراض والأخطار التي تهدد صحة المواطن، وبالتالي يكون نشاط عمل المنتدى مكمل لنشاط قطاع الصحة”.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super