الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بريت بارت الأمريكية::
“المهاجرون بالبطاقة الخضراء من الجزائر يشكلون خطرا على الأمن القومي”

بريت بارت الأمريكية::
“المهاجرون بالبطاقة الخضراء من الجزائر يشكلون خطرا على الأمن القومي”

كشفت وكالة الوكالة المستقلة للأخبار الأميركية ‘بريتبارت’ أمس أنَّ مسؤولي الهجرة في الولايات المتحدة يُجرون فحصًا على الفائزين في قرعة “البطاقة الخضراء” السنوية من دول تعاني مشاكل الإرهاب مثل الجزائر و ليبيا لانه يزيد من احتمالات تعرُّض الولايات المتحدة لمخاطر أمنية ، وفق تقدير مسؤولي الهجرة،ولم تفصل الوكالة في طبيعة هدا الفحص إن كان يشمل سيرة الفائزين أو يتعداه إلى الفحص النفسي والشخصي لمعرفة ميولات كل واحد منهم.
وقالت وكالة “بريتبارت”، إنَّ بيانات وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأميركية تكشف مدى تمكن أقارب المهاجرين الأجانب في البلاد من الهجرة الجماعية خلال العقود القليلة الماضية، مشيرة إلى أنَّه يمكن للمهاجرين الجدد ضمن برنامج ‘البطاقة الخضراء’ جلب عدد غير محدود من أفراد العائلة الأجانب معهم إلى الولايات المتحدة، إذ في المتوسط يقوم كل مهاجرين جدد بإحضار 7 أقارب أجانب إلى الولايات المتحدة .
وأشارت الوكالة إلى أن ” العملية سمحت بتوافد أكثر من 117 ألفًا من الرعايا الأجانب منذ 2005، من 3 بلدان تعتبرها وزارة الخارجية جهات راعية للإرهاب وهي إيران وسورية والسودان.
وبموجب برنامج اليانصيب للحصول على التأشيرة الأميركية، تمنح الولايات المتحدة بشكل عشوائي 50 ألف تأشيرة سنويًّا لمواطنين أجانب من عديد الدول، بما في ذلك أولئك الذين يعانون مشاكل إرهابية معروفة، مثل أفغانستان والجزائر وليبيا ومصر والعراق ولبنان ونيجيريا والمملكة العربية السعودية والصومال وترينيداد وتوباغو وفنزويلا واليمن وأوزبكستان، وفق الوكالة الأمريكية، التي قالت إن ”هؤلاء لم يخضعوا إلا لفحص بسيط من مسؤولي الهجرة، حتى عندما تكون خلفياتهم الفكرية معادية لقوانين وثقافة الأميركيين”، وفق تعبيرها
كما أضافت، بأن قرعة اليانصيب ‘البطاقة الخضراء’ فرزت ما يقرب من 21 ألف مواطن إيراني و2732 مواطنًا سودانيًّا و812 مواطنًا سوريًّا على الرغم من أن الدول الثلاث مدرجة كدولة راعية للارهاب.
وأضافت الوكالة أنَّ 15.6 ألف أجنبي دخلوا الولايات المتحدة من الدول المتهمة بالإرهاب في 2016، وشملت تلك البلدان إيران والعراق والمملكة العربية السعودية وأفغانستان والصومال وسورية والسودان والجزائر ويحاول الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلغاء دخول أميركا عبر البطاقة الخضراء وإصلاح نظام الهجرة الشرعية، وظهر هذا التوجه من خلال وصفه المهاجرين من بلدان أفريقية أول أمس بالحثالة ، ما أثار جدلا وغضبا عارما في جميع أنحاء العالم، خصوصا بالدول الافريقية .
وكان الرئيس دونالد ترامب قد قررمنع مواطني 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة ، وشمل الحضرأيضا من يحملون “غرين كارد” (الإقامة) وليس فقط من يحملون تأشيرة زيارة ومس القرارمواطني إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال لمدة 90 يوما.
واضطر حاملوا “غرين كارد” المتواجدون داخل الولايات المتحدة إلى عدم مغادرة الأراضي الأمريكية خوفا من رفض عودتهم مرة أخرى. . يعتبربرنامج “تأشيرة هجرة التنوع” أو الهجرة العشوائية، قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة المعروفة باسم البطاقة الخضراء، بتفويض من الكونغرس وتديره الخارجية الأمريكية.
وكانت السفارة الأمريكية بالجزائر، قد أعلنت عن إلغاء التسجيلات في تأشيرة قرعة التنوع (غرين كارد) والخاصة بعام 2019 والتي انطلقت مطلع شهر أكتوبر بسبب خلل تقني و أرفقت السفارة قرراها ببيان على الانترنت، مبررة أنه “بسبب بعض المشاكل التقنية سيتم إعادة تشغيل فترة التسجيل على برنامج_قرعة الجرين كارد السنوي لعام 2019 وأعادت السفارة “فترة التسجيل الجديدة يوم 18 أكتوبر 2017 المنقضي على الساعة 5 مساءا بتوقيت الجزائر، وانتهت يوم 22 نوفمبر من نفس السنة. وكانت السلطات الأمريكية قد حددت سابقا فترة التسجيلات لهذا البرنامج بين 3 أكتوبر و7 نوفمبر الماضيين.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super