الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية بولاية تندوف: انتقاء ثمانية عروض للمشاركة في المنافسة الرسمية للطـبعة الثانية

المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية بولاية تندوف: انتقاء ثمانية عروض للمشاركة في المنافسة الرسمية للطـبعة الثانية

قامت لجنة الانتقاء الخاصة بالمهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية بمهمّة اختيار الأعمال التي ستشارك في الطبعة الثانية لمهرجان المونولوج والفنون المسرحية في ولاية تندوف، حيث تم انتقاء ثمانية عروض للمشاركة في المنافسة الرسمية من الطبعة الثانية من المهرجان المزمع تنظيمه من 12 إلى 17 نوفمبر المقبل بمدينة تندوف، تحت شعار: “الممارسة المسرحية.. معا نحوطور جديد”.

وفي بيان لمحافظة المهرجان، فإن العروض المعنية هي: “فنان من الزمن الآخر” – تعاونية الأجواد – بومرداس،  “حواء” – “تعاونية النهضة المنايلية” لبرج منايل – بومرداس، “أنتروڤاسيو” – “الجمعية الثقافية فكرة أمل”، “بيوغرافيا” – “جمعية عبد الحق شاوش” – تيارت، “خلف أسوار” الجنون – “جمعية الإبداع الثقافي لبيض سيد الشيخ” – البيض، “الهيدوف” – “تعاونية أوسكار للثقافة والفنون” – بسكرة، “أجراس” – “الجمعية الثقافية نجوم المستقبل” – تمنراست، “أس دي أف” (Sdf) – “جمعية بودرقة للمسرح” – البيض.

ووفق ذات المصدر، فقد ضمت لجنة انتقاء العروض كل من: حسين محمود كناني. مخرج مسرحي  رئيساً، صوفيا سنوسي ماستر نقد مسرحي عضواً، سويد أحمد بهاها ممثل مسرحي عضواً.

في السياق، أكدت اللجنة أنها كانت بقدرٍ عالٍ من المسؤولية والأمانة في الاختيار، حرصاً منها على إنجاح هذه الطبعة بأكبر نسبة ممكنة من خلال العروض المشاركة لتكون وجبات دسمة لجمهورنا الكريم ولبنة ثابتة في مسيرة المسرح الجزائري، كما لفتت اللجنة إلى أن المهرجان يختص بعروض المونولوج وهوفن لا تخفى خصوصيته من حيث نوعه ومميزاته، ولذلك ارتأت مشاركة العروض، متأملة من ذلك تعميق ماهية المونولوج، كما أهابت بالمشتغلين على المونولوج في دورة 2023، لتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تعتري مسرحية الممثل الواحد، وشددت على طباعة المحاضرات والندوات المقامة في المهرجان وتوزيعها على المشاركين لتكون مرجعاً لهم في القادم، كما تمنت من محافظة المهرجان أن توضّح في قادم الدورات، شروط فن المونولوج بشكل واضح.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super