السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “اليونسكو” تناقش اليوم موضوع مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية

“اليونسكو” تناقش اليوم موضوع مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية

 

تنظّم “اليونسكو” اليوم وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نقاشاً عبر الإنترنت بعنوان “مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية: “نحو حوار عالمي معزز” (من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 6 مساءً بتوقيت وسط أوروبا).

وترمي هذه الفعالية إلى جمع مجمل الأطراف الفاعلة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية، وسيتحاور المتحدثون بشأن ضرورة إتباع نهج تعاوني لتعزيز مكافحة هذا الاتجار على الصعيد العالمي وبشأن الإجراءات الملموسة التي يتعيَّن اتخاذها.

ويعد الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية هو آفة عالمية مدرة للربح، وغالباً ما يرتبط بأنواع أخرى من الجريمة المنظمة، وهو يؤثر في جميع أنحاء العالم، وقد أدى تفشي الجائحة إلى تفاقم الوضع. علينا النهوض بتمكين جميع الأطراف الفاعلة المعنية بغية مكافحة هذه الجرائم التي تنتهك هوية الشعوب.

ويأتي هذا النقاش استكمالاً لجهود “اليونسكو” في تنفيذ اتفاقية عام 1970 بشأن الوسائل التي تستخدم لحظر ومنع استيراد وتصدير ونقـل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة، ويندرج في إطار إرادة المنظمة وشركائها والدول الأعضاء فيها، العمل معاً لمكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية وتمكين مجمل الأطراف الفاعلة المشاركة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super