الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “اليونسكو” تنظم حلقة نقاش افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

“اليونسكو” تنظم حلقة نقاش افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

 

 

تنظم “اليونسكو” حلقة نقاش افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك يوم الجمعة 18 ديسمبر الجاري، حسب الموققع الرسمي للمنظمة.

وسيتم تسليط الضوء على إرث هذه اللغة ودورها القيم في دعم البشرية، حيث يمثل هذا اليوم أيضاً فرصة للنظر في وضع ومستقبل إحدى اللغات الأكثر انتشاراً في العالم.

وستنظم “اليونسكو” حلقة نقاش افتراضية تحت شعار “مجامع اللغة العربية: ضرورة أم تَرَف؟”، للتفكير في ومناقشة دور مجامع اللغات في حماية اللغة العربية وتعزيزها، كما يجتمع الخبراء والأكاديميون والصحفيون وممثلو المؤسسات المتخصصة لمناقشة: دور وأهمية مجامع اللغة كوسيلة لحماية اللغة والحفاظ عليها، وكذا أبرز التحديات التي تواجه اللغة العربية والإنجازات التي تحققت في إعادة إحياء استخدامها

وينظم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لهذا العام بالتعاون مع الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو، وبالشراكة مع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.

وترمي أيام الأمم المتحدة للغات إلى تعزيز التعددية اللغوية والتنوع الثقافي والاحتفال بهما، كما ترمي إلى المساواة بين جميع اللغات الرسمية لمنظومة الأمم المتحدة ووكالاتها: العربية (18 كانون الأول/ديسمبر) والصينية (12 نوفمبر) والإنجليزية (23 أفريل) والفرنسية (20 مارس) والروسية (6 جوان) والإسبانية (12 أكتوبر).

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ينسجم مع العقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013-2022) الذي تتولى “اليونسكو” ريادته.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super