الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال أشغال الدورة العادية الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي:
انتخاب الجزائر لعضوية المجلس الإفريقي للفضاء

خلال أشغال الدورة العادية الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي:
انتخاب الجزائر لعضوية المجلس الإفريقي للفضاء

انتخبت الجزائر، عن جدارة واستحقاق لعضوية المجلس الإفريقي للفضاء لمدة 04 سنوات خلال أشغال اليوم الثاني والأخير من الدورة العادية الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

مرشح الجزائر الدكتور أمين مستار الأمين العام للوكالة الفضائية الجزائرية حظي بثقة أغلبية البلدان الإفريقية المشاركة في التصويت، وهو ما يعكس تقديرها لجهود الدولة الجزائرية والتزامها المتجدد، تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالمساهمة بفعلية وفعالية في تعزيز القدرات ونقل المعارف العلمية والتكنولوجية بالقارة الإفريقية.

الجزائر ستُكرس عهدتها بالمجلس الإفريقي للفضاء لتقاسم تجاربها وخبراتها في هذا الميدان خدمة لأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالقارة، لاسيما في ظل العناية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية لتطوير عمل الوكالة الفضائية الجزائرية والتوجيهات السامية التي أسداها قبل يومين بغرض تزويدها بأحدث التكنولوجيات والوسائل التقنية ومدها بكافة الإمكانيات المالية والبشرية المطلوبة.

يذكر أن المجلس الإفريقي للفضاء يتألف من عشرة خبراء ويضطلع بمهام ترقية وتنسيق وتطوير واستخدام علوم وتكنولوجيات الفضاء بالقارة الإفريقية، خصوصا من خلال إشرافه على تسيير الوكالة الفضائية القارية

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super