الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لليوم الـ135 من العدوان: :
عشرات الشهداء والجرحى في قصف صهيوني على مناطق مختلفة من غزة

لليوم الـ135 من العدوان: :
عشرات الشهداء والجرحى في قصف صهيوني على مناطق مختلفة من غزة

تواصل، أمس، القصف الصهيوني لليوم ال135 على قطاع غزة، مستهدفا المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان لإراقة اكبر قدر من دماء الأبرياء من الفلسطينيين، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى.

و أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد نحو 40 مواطنا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال لعدد من منازل المواطنين وسط القطاع، تحديدا في الزوايدة ودير البلح ومخيم النصيرات.

كما استشهد 20 فلسطينيا في استهداف عدة منازل في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال 9 منازل في مدينة رفح, ما أدى لارتقاء 13 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح.

وفي سياق متصل،  استهدفت زوارق الاحتلال الصهيوني الحربية ساحل مدينة رفح، بعد قصف مدفعي شمل جنوب المدينة وشرقها.

وفي مدينة غزة، تضيف “وفا”، استهدفت طائرات الاحتلال منازل مأهولة في عدة أحياء  على غرار حي الشيخ رضوان, والنصر, والزيتون، والرمال، والصبرة، ما أدى لاستشهاد 10 فلسطينيين على الأقل.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28,858، غالبيتهم من النساء والأطفال،  والجرحى إلى 68,677، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مخلفا اكبر ازمة انسانية عرفتها المنطقة، وفق تقارير رسمية و اممية.

وارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني 13 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 127 مواطنا وجرح 205 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية،حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و ذكرت الوكالة أن مصادر طبية قالت أمس ، بأن عدد شهداء عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع، منذ 7 أكتوبر الماضي, ارتفع إلى 28 ألفا و985 شهيدا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين.

و يشار إلى أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال الصهيوني وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super