الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمشاركة وفد أمني جزائري رفيع :
انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الأمن بفرنسا

بمشاركة وفد أمني جزائري رفيع :
انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الأمن بفرنسا

انطلق صباح الأمس المنتدى الدولي حول الأمن بمدينة ليل بفرنسا، بمشاركة 8 ألاف متدخل و خبير يمثلون 80 بلدا حضروا اللقاء، ومثل الجزائر وفد أمني هام بقيادة قائد الدرك الوطني، العميد غالي بلقصير و ممثلين عن وزارة الدفاع الوطني و المديرية العامة للأمن الوطني و القنصل العام للجزائر بمدينة ليل رشيد بلباقي.
وخصصت الطبعة الـ11 لهذا المنتدى التي تختتم أشغاله يوم اليوم الأربعاء لـ “الأمن و الحياة الخاصة ” وحسب المنظمون فان أكثر من 8000 متدخل و خبير يمثلون 80 بلدا شاركوا في الأشغال التي افتتحت صبيحة أمس الثلاثاء من طرف كاتب الدولة لدى وزير الداخلية، لوران نوز .
ويندرج المنتدى ضمن مسعى حول التفكير و التبادل في إطار ترقية رؤية جماعية حول الأمن السيبراني، حيث يعتبر المنتدى بمثابة حدث أوروبي للتفكير يضم جميع الفاعلين في الثقة الرقمية.
وخلال اليوم الأول من هذا المنتدى الدولي، بحث المشاركون مسألة حماية المعطيات الشخصية و الأمن، و قد تمت الإشارة الى أنه في عهد الارتباط الالكتروني الفائق يبقى الأمن و الحياة الخاصة تحديا لجميع الأوقات ويدعو إلى رد شامل، كما أن الأمر سيتعلق على المستوى المجتمعي و كيفية تأطير وتطوير استعمالات جديدة دون كسر الابتكار.
وعلى المستوى القانوني و المعياري، عكف المشاركون على وضع أطر المطابقة متطورة، أما على المستوى العملياتي فتطرق المشاركون الى كيفية تغطية جميع مراحل دورة حياة البرماجيات و التجهيزات،
وللإشارة يشكل المنتدى إطارا لتبادل الخبرات و المعرفة حول أمن المعطيات الشخصية بمجرد تصميم المنتجات الالكترونية من طرف المؤسسات.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super