الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العملية تستمر إلى غاية 24 جويلية:
انطلاق التسجيلات الأولية لفائدة حاملي “الباك” الجدد اليوم

العملية تستمر إلى غاية 24 جويلية:
انطلاق التسجيلات الأولية لفائدة حاملي “الباك” الجدد اليوم

تنطلق اليوم الخميس، عملية التسجيلات الأولية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الناجحين في دورة جوان 2022 وذلك عبر البوابة المخصصة لهذا الغرض، وهي العملية المستمرة إلى غاية 24 جويلية، وذلك بحسب الرزنامة التي كشفت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا إلى اتباع جملة من الإجراءات للتسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي، بدءا من التوجه إلى الثانوية لتسلم شهادة البكالوريا، والتي من خلالها يتم التعرف على الرقم الشخصي الذي يستعمل أثناء التسجيل الأولي.
وفي هذه المرحلة يتعرف الطالب على المعلومات التي توضع تحت تصرفه والواردة في دليل حامل شهادة البكالوريا وفي المنشور الوزاري الخاص، حيث يمكنه في هذا الصدد تحميل وتثبيت تطبيق توجيه كم (TawdjihCom) المتوفر في بوابة حامل شهادة البكالوريا على الهاتف النقال و/ أو اللوحة الالكترونية أو استعمال النسخ التفاعلية للدليل والمنشور رقم 1 والمنشور رقم 3 والمنشور رقم 4 على جهاز للإعلام الآلي أو الوثائق بصيغ Pdf أيضا.
وبعد القراءة المتأنية لهذه الوثائق، يمكن الشروع في عملية التسجيل الأولي من 21 إلى 24 جويلية الجاري، وذلك من خلال ملء بطاقة الرغبات عبر الخط من خلال العنوان الإلكتروني: https://www.orientation-esi.dz
وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة ملء بطاقة الرغبات كمرحلة أولى وتصفح وطبع قائمة كل الشعب المسموح للطالب الترشح فيها، داعية إلى التسجيل في بطاقة الرغبات، وفقا لترتيب تنازلي، ستة (06) اختيارات على الأقل إلى عشرة (10) على الأكثر، مع تحديد على الأقل مسارين (02) من مسارات التكوين في الليسانس ذات التسجيل المحلي أو الجهوي التي تضمنها مؤسسة جامعية.
وعقب الانتهاء من هذه الإجراءات، أوضحت الوزارة وجوب تأكيد التسجيل الأولي عبر الخط من 25 إلى 26 جويلية الحالي، مع إمكانية تغيير بطاقة الرغبات السابقة، لافتة إلى أنه في هذه الحالة، تؤخذ بعين الاعتبار بطاقة الرغبات الثانية في توجيه الطالب.
أما عن نتائج التوجيهات، فإنها توضع عبر الخط يوم 03 أوت مساء، لتبدأ بعدها من 4 إلى 8 أوت 2022 المقابلات الخاصة بالمترشحين الموجهين إلى المدارس العليا للأساتذة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super