السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة الصحة وفرت 2.5 مليون جرعة من اللقاح:
انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

وزارة الصحة وفرت 2.5 مليون جرعة من اللقاح:
انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

تنطلق اليوم و عبر كافة مناطق الوطن حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، وذلك بعد أن وفرت وزارة الصحة 2.5 مليون جرعة من اللقاح، منها 1.3 مليون تم توزيعها على مستوى المراكز الصحية و التي سوف تستفيد منها الفئات التي هي بحاجة إليها.
و ستستمر حملة التلقيح ضد الأنفلونزا طوال فترة فصلي الخريف و الشتاء، حيث تم توفير إلى اليوم 2.5 مليون جرعة من اللقاح، منها 1.3 مليون تم توزيعها على مستوى المراكز الصحية سيستفيد منها الفئات الأكثر عرضة للأمراض ، و الأكثر ضعفا حسب وزارة الصحة التي أكدت أن اللقاح مجاني على مستوى هياكل الصحة العامة.
وذكّرت الوزارة بأن التطعيم ضد الإنفلونزا يوصى به بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً ، والمرضى المصابين بأمراض مزمنة معينة (السكري ، وفشل القلب ، والجهاز التنفسي …) ، والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من السمنة المرضية. مشيرا إلى أنه في عام 2017 تسببت الأنفلونزا الموسمية في وفاة 26 شخصا.
وكانت الوزارة قد وجهت تعليمة إلى كل من مديري الصحة للولايات والمؤسسات الاستشفائية العمومية، تحثّهم فيها على تنشيط إجراءات تنظيم حملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية ابتداء من 15 أكتوبر الحالي-اليوم- مذكرة فيها بدور كل الفاعلين في هذه الحملة كما كشفت مديرية الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أنه من بين جرعات اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية التي استوردتها الدولة هذه السنة خلال شهر سبتمبر، مليون جرعة ستوجه للمؤسسات الاستشفائية والصحة العمومية، أما البقية فستوزع على الوكالات الصيدلانية الخاصة.
وطالبت الوزارة من مسيري هذه المؤسسات تعيين المراكز التابعة للمؤسسة بالتنسيق مع مدير الصحة لتشكيل الفرق الطبية التي تسند إليها مهمة التلقيح وتنظيم تخزين المنتوج وإدراجه للفئات التي هي في حاجة إليه، وهو نفس التنظيم الذي تشهده المؤسسات الاستشفائية الجامعية والاستشفائية المتخصصة العمومية لضمان التلقيح للفئات المستهدفة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super