الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في طبعته السادسة:
انطلاق صالون الإعلام حول السرطان “SICAN 2023” هذا الخميس

في طبعته السادسة:
انطلاق صالون الإعلام حول السرطان “SICAN 2023” هذا الخميس

يشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، على افتتاح صالون الإعلام حول السرطان في طبعته السادسة “SICAN 2023” التي ستنطلق يوم 2 وإلى غاية 4 فيفري 2023، على مستوى قصر المعارض الدولي، الصنوبر البحري “صافكس”.
ينظم هذا الصالون من طرف وزارة الصحة بالتنسيق مع جمعية الأمل لمكافحة السرطان، تحت الشعار الذي تبنته الوكالة الدولية لبحوث السرطان والتحالف العالمي للسرطان لهذا العام “من أجل مستقبل بدون سرطان يجب العمل الآن”، وهو ملتقى يجمع مهنيي الصحة حول موضوع السرطان والمواطنين ويتميز بخاصية المقاربة الجوارية وتبادل المعلومات.
وتم تسطير3 أهداف لهذا لصالون، ممثلة في عرض الملامح الوبائية للسرطان في الجزائر، التأكيد على ضرورة إعلام وتحسيس المواطنين حول أنواع السرطان، لاسيما السرطانات المنتشرة إلى جانب تسليط الضوء على دور الوقاية والحفاظ على الصحة من خلال تطوير وسائل الوقاية من السرطان ومكافحة عوامل الخطر من خلال إشراك جميع المتدخّلين، لاسيما المجتمع المدني في إطار المقاربة الجوارية.
وسيعرف الصالون، محاضرات وورشات متخصصة بالإضافة إلى عدّة أنشطة تمتد على مدار 3 أيام كما ستشهد عددا من المستجدات، كالرقمنة والمسؤولية البيئية ومحاضرات عن طريق التحاضر عن بعد، بالإضافة إلى أنشطة جديدة على غرار مقهى الصالون، وهو فضاء للتفكير والنقاش، وجناح علمي يضم العديد من الفضاءات تحتوي مواضيع وأنشطة مختلفة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super