الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة أزيد من 400 عارض من 15 دولة:
انطلاق فعاليات الطبعة 17 للصالون الدولي “إكيب أوتو ألجيريا 2024”

بمشاركة أزيد من 400 عارض من 15 دولة:
انطلاق فعاليات الطبعة 17 للصالون الدولي “إكيب أوتو ألجيريا 2024”

انطلقت أمس، فعاليات الطبعة 17 للصالون الدولي لخدمات ما بعد بيع السيارات وخدمات النقل “إكيب أوتو ألجيريا 2024″، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة،

بمشاركة أزيد من 400 عارض.
ويمثل 81% من العارضين، شركات وعلامات أجنبية من حوالي خمس عشر بلدا على غرار الصين وتركيا وكوريا الجنوبية وايطاليا وبولندا وتونس والولايات المتحدة وألمانيا.
و قد خصص بالصالون جناح للعارضييين الصييين، الذين يشكلون اكثر المشركين بهذه الطبعة بنحو 230 عارضا، بزيادة سبتها 100 بالمئة مقارنة بسنة 2023.
وسيقدم العارضون في خدمات ما بعد البيع والصناعة والمناولة في مجال السيارات، خلال الأربعة أيام وهي عمر الحدث الاقتصادي الذي يختتم يوم 29 فيفري الجاري، جملة من الابداعات والمنتجات والمهارات في هذا المجال لفائدة 10.000 زائر مهني منتظر.
وتجمع هذه الطبعة الشركات “الرائدة” والعارضين التاريخين وكذا عارضين جدد على مساحة تقدر ب12.000 متر مربع.
وسيشارك فيها عدد معتبر من المناولين الجزائريين الذين سيمثلون في طبعتها ال17 ما يقارب 30 بالمائة من العارضين الوطنيين.
هذا وسيضم صالون إيكيب أوتو ألجيريا 2024 عارضين ينشطون في تجارة مختلف العتاد والتجهيزات والمنتجات والخدمات لفائدة المهنيين في مجال صيانة وتصليح السيارات.
ويتضمن برنامج هذه الطبعة نشاطات مختلفة من بينها قطع الغيار والملحقات وأدوات المرآب والدهان والتنظيف ومنتجات الصيانة وخدمات ما بعد البيع.
وخلال افتتاح الطبعة، ناقش عدد من الخبراء الجزائريين و الأجانب، خلال ندوة صحفية، الوضع الحالي لقطاع ما بعد البيع وصناعة السيارات في الجزائر.
وفي هذا الصدد قال المدير العام ل”بروموصالون”، الجهة المنظمة للمعرض، نبيل بومزراق، في تصريح للصحافة على هامش الافتتاح، أن الطبعة ال17 من الصالون، يشارك فيها مصنعون لقطع الغيار و الزيوت، من داخل وخارج الوطن.
واعتبر أن الإشكال الذي يطرحه الكثيرون ليس في الجزائر وحسب، إنما في العالم ككل، فيما يتعلق بنقص قطع الغيار في الأسواق، راجع لعدة عوامل، منها ما لها علاقات بالمادة الأولية، ومنها ما لها علاقة بالتغيرات الجيوسياسية في العالم و التي أثرت على العديد من الصناعات وغيرها من العوامل الأخرى.
ويرى أن الصالون الدولي فرصة للمتعاملين في هذا المجال سواء محليين أو أجانب لمناقشة وضع السوق الوطنية و الإطلاع عن قرب عن احتياجاته، ومن ثمة التعامل وفقا لهذه الاحتياجات.
وتوقع المتحدث ذاته توقيع العديد من الاتفاقيات بين المشاركين خلال أيام الصالون، وهذا من بين أهم أهداف الصالون. 

رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super