الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حصيلة العدوان ارتفعت إلى 29.782 شهيدا و 70.782 مصابا في يومه 143:
وضع مأساوي غير مسبوق في غزة مع استمرار القصف الصهيوني  

حصيلة العدوان ارتفعت إلى 29.782 شهيدا و 70.782 مصابا في يومه 143:
وضع مأساوي غير مسبوق في غزة مع استمرار القصف الصهيوني  

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، أمس، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 29.782 شهيدا و70.782 مصابا.

أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 10 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 90 شهيدا و164 مصابا.

وأضافت أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 17 شهيدا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس منذ فجر أمس.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، خلف منذ أكثر من أربعة أشهر، كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

شهداء وجرحى..

واستشهد 15 مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء، جراء غارة لطائرات الاحتلال الصهيوني على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

أفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا مكونا من ثلاثة طوابق في حي الزيتون، وسوته بالأرض فوق رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.

وأضافت أن مركبات الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى جميع الشهداء والجرحى، نتيجة القصف المدفعي الصهيوني المتواصل على المنطقة، إضافة إلى إطلاق النار من قبل المسيرات التابعة للاحتلال صوب كل مواطن يتحرك في المنطقة.

وقصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل في الحي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، تعذر على طواقم ومركبات الإسعاف الوصول إليهم أو حتى نقلهم من قبل المواطنين.

وكان عشرات الفلسطينيين قد استشهدوا وأصيبوا بجروح جراء قصف الاحتلال عددا من المنازل في أحياء مدينة غزة في وقت سابق، في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه المكثف والشامل على قطاع غزة لليوم الثاني والأربعين بعد المئة على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين، ليلة الأحد إلى الإثنين، في قصف صهيوني استهدف منزلا بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في شمال رفح، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 29 ألفا و692 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 69 ألفا و879 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض .

نادي الأسير الفلسطيني: تسعة آلاف أسير فلسطيني يقبعون داخل معتقلات الاحتلال

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن نحو تسعة آلاف أسير فلسطيني يقبعون حاليا داخل معتقلات الاحتلال الصهيوني.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن عشرة أسرى استشهدوا داخل معتقلات الاحتلال الصهيوني، بسبب الإهمال الطبي والتعذيب منذ السابع من أكتوبر الماضي، من بينهم أسرى اعتقلوا خلال العدوان المستمر على قطاع غزة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين باستشهاد أسير من غزة في معتقل الرملة الاحتلالي قبل عدة أيام بسبب الإهمال الطبي، لافتة إلى تصاعد أعداد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر الماضي، جراء عمليات التعذيب والإجراءات الانتقامية الممنهجة والجرائم الطبية.

وأكدت هيئة الأسرى أن عمليات التعذيب والإجراءات الانتقامية تشكل قرارا واضحا بقتل الأسرى والمعتقلين، في إطار الإبادة الجماعية المستمرة في غزة والعدوان الشامل، إلى جانب جريمة الإخفاء القسري التي تشكل أبرز الجرائم الممنهجة والخطيرة التي يصر الاحتلال على تنفيذها بحق معتقلي غزة.

ف.س/ واج 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super