الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / مستغانم:
انطلاق مخطط التوظيف للتشغيل التجاري للترامواي

مستغانم:
انطلاق مخطط التوظيف للتشغيل التجاري للترامواي

انطلق مؤخرا مخطط التوظيف تحسبا للتشغيل التجاري لترامواي مدينة مستغانم حسبما أستفيد من مدير الفرع الولائي للوكالة الوطنية للتشغيل هشام كتروسي.
وقال السيد كتروسي في تصريح لوأج أن الفرع المحلي للوكالة الوطنية للتشغيل تلقى مؤخرا العرض الأول للتشغيل من شركة استغلال وصيانة التراموي “سيترام” في إطار المرحلة الأولى (التخصصات التقنية) من مخطط التوظيف لتشغيل الخط الأول من هذه الوسيلة الحضرية للنقل قريبا.
وتتضمن هذه العروض 40 منصب شغل موزعة بين 20 منصب لسائقي الترامواي و19 منصب لمشرفي الاستغلال ومنصب واحد لمدير الموارد البشرية في انتظار عروض المرحلتين الثانية والثالثة (ما يقارب 320 منصب شغل) يضيف ذات المسؤول.
وأبرز المتحدث أنه بعد عملية الانتقاء سيتم تكوين المعنيين بهذه المناصب لمدة ثلاثة أشهر على مستوى شركة استغلال وصيانة الترامواي “سيترام” قبل التوظيف الفعلي الذي سيتم بالتزامن مع التشغيل التجاري للخط الأول من مسار ترامواي مدينة مستغانم.
و ذكر أن السلطات المحلية لولاية مستغانم تولي أهمية بالغة لهذا المخطط من خلال التعليمات والاجتماعات التي خصصتها لهذا الشأن ، مشيرا إلى أن الأولوية في التوظيف ستكون لطالبي العمل المحليين.
ومن جهة أخرى سيرفع الفرع الولائي للوكالة الوطنية للتشغيل عدد التنصيبات من 6 ألاف تنصيب خلال 2021 إلى 9 ألاف تنصيب خلال هذا العام مدعوما بالإجراءات المتخذة لرفع العراقيل على المشاريع الاستثمارية قيد الانجاز.
وأضاف نفس المصدر أن الدخول التدريجي لهذه المشاريع حيز الاستغلال سيسمح بتحقيق هذا الهدف بالموازاة مع المرافقة التي سيقوم بها الفرع الولائي لفائدة المستخدمين وطالبي الشغل.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super