الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، لمين دراجي::
“فتح 150 نقطة بيع للحوم الحمراء على المستوى الوطني خلال رمضان”

الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، لمين دراجي::
“فتح 150 نقطة بيع للحوم الحمراء على المستوى الوطني خلال رمضان”

قال الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، لمين دراجي، إن الشركة تسعى لفتح 150 نقطة بيع لحوم الحمراء على المستوى الوطني خلال شهر رمضان لتعزيز شبكتها التجارية وللحفاظ على استقرار أسعار هذه المادة في السوق خلال هذا الشهر حيث لن يتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد 1300 دج بالنسبة للحوم الأغنام و1200 دج للحوم البقر.
وأوضح دراجي، أمس، في تصريح لقناة الثالثة للإذاعة الوطنية، إنه “واستعدادًا لشهر رمضان المعروف بتسجيل ذروة الاستهلاك وارتفاع الأسعار، تعتزم الحكومة خفض أسعار اللحوم الحمراء في السوق، حيث تعتزم الشركة الجزائرية للحوم الحمراء تعزيز شبكتها التجارية في جميع أنحاء البلاد وتهدف لفتح 150 نقطة بيع في عدة ولايات”.
وتابع إنه “إذا كانت هناك زيادة في أسعار اللحوم فهذا راجع إلى الجفاف المسجل، والذي أدى إلى انخفاض كبير في مناطق الرعي، ونقص الغذاء يهدد الماشية، ولذا يقول المتحدث ذاته- ولمعالجة ذلك، قررت الحكومة زيادة حصص العلف المدعوم من 300 غرام إلى 600 غرام لكل نعجة خلال الشهرين المقبلين”.
وأشار المسؤول ذاته، أنه “ولمحاربة المضاربة، فقد تم توقيع اتفاقية “الثلاثية” بين الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) والديوان الوطني لتغذية الأنعام ONAB وكذا الفدرالية الوطنية لمربي المواشي، والتي تهدف بضمان وفرة الأعلاف للماشية بأسعار مدروسة وضمان تسويق اللحوم الحمراء للمستهلك بأسعار معقولة عن طريق شبكة الجزائرية للحوم الحمراء”.
وأضاف المتحدث أن “العلف الذي يتكون من الشعير المدعوم الذي يقدمه الديوان الجزائري المهني للحبوب، يباع للمربين بسعر 2600 دينار لكل قنطار مقارنة بـ 5000 إلى 6000 دا لكل قنطار في السوق الشتوي غير الرسمي”، وأكد أن “اتفاق الثلاثية تمكن من جذب حوالي 200 من المربين، وهو ما يعني توفير قطيع يزيد عن 20000 رأس”.
وقال إن اتفاق “الثلاثية” يسمح أيضا بإحصاء أفضل للمربيين ويساهم في مكافحة السوق الموازية في هذه الشعبة كما يحارب ارتفاع الأسعار.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super