الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / غدا بالعاصمة:
انعقاد الدورة الـ 4 للجنة الاقتصادية الجزائرية-الفرنسية

غدا بالعاصمة:
انعقاد الدورة الـ 4 للجنة الاقتصادية الجزائرية-الفرنسية

تعقد الدورة الـ 4 للجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الفرنسية /كوميفا/ و الدورة الـ 3 للحوار الاستراتيجي الجزائري-الفرنسي يوم الأحد القادم بالجزائر حسبما أفادت به يوم الخميس وزارة الشؤون الخارجية.

و سيترأس الاجتماع الأول وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مناصفة مع الوزير الفرنسي المكلف بأوروبا والشؤون الخارجية جون ايف لو دريان بحضور وزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي عن الجانب الجزائري و وزير الاقتصاد و المالية برونو لو ميري عن الجانب الفرنسي.
و سيعكف الطرفان “اساسا على دراسة وضعية التعاون الاقتصادي الثنائي و آفاق توسيعه و تكثيفه”.
و من المنتظر أيضا أن يتم خلال هذه الدورة استكمال المشاريع الواعدة في مجال التعاون الصناعي و ترقية صادرات المنتوجات الجزائرية لاسيما الفلاحية ومناقشة المسائل المتعلقة بالتعاون المتعدد القطاعات.
كما سيتم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقات.
و سيتطرق الوفدان إلى المسائل المتعلقة بالعلاقات الجزائرية-الفرنسية و القضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جهة أخرى سيترأس مساهل و لوديان ظهيرة نفس اليوم أشغال الدورة الـ 3 للحوار الاستراتيجي الجزائري-الفرنسي الذي يعد اطارا ل ” التشاور غير الرسمي يسمح للجانبين بعرض تحاليلهما و تبادل المعلومات المتعلقة بالتحديات و الاشكاليات الأمنية لاسيما تزايد التهديد الارهابي”.
وسيشارك ممثلو هيئات البلدين المكلفتين بمكافحة الارهاب و الجريمة المنظمة في هذا الاجتماع الذي سيسمح ب ” تقييم آليات التشاور الموضوعة وبحث وضعية التعاون في المجال الأمني وبحث الوسائل الكفيلة بتدعيم امكانيات مواجهة سويا التهديدات الامنية المتعددة”.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super