السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما سيتم إجراؤها بتاريخ 25  جانفي القادم:
انقضاء آجال التسجيل في قرعة الحج 2020-2021

فيما سيتم إجراؤها بتاريخ 25  جانفي القادم:
انقضاء آجال التسجيل في قرعة الحج 2020-2021

انقضت آجال التسجيل في القرعة الخاصة بموسمي الحج 2020-2021، يوم أمس، على أن يتم اختيار الجزائريين الذين سيحالفهم الحظ لأداء هذه النسك، يوم 25 جانفي الجاري.
وذكرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن آخر أجل للتسجيل في القرعة الخاصة بموسمي الحج 2020-2021 كان أمس وأوضحت، ، أن التسجيل في القرعة يكون بمقرات البلديات أو على الموقع الالكتروني التابع للوزارة، في وقت كان انطلقت التسجيلات يوم 15 ديسمبر الماضي.
ستشمل التسجيلات هذه السنة موسمي الحج المتتاليين 2020 و2021، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الوزاري المشترك المنعقد بداية شهر ديسمبر الماضي، ضمن مساعي السلطات العمومية لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، فضلا عن ضمان تنظيم محكم للعملية وتقديم أحسن الخدمات للحجاج الميامين.
ويشترط للتسجيل لموسمي حج 2020 و2021، أن يكون المسجل من جنسية جزائرية مع حيازة جواز سفر بيومتري غير منتهي الصلاحية، وعدم الحج خلال السبع (07) سنوات السابقة، بالإضافة إلى بلوغ سن تسعة عشر (19) سنة كاملة يوم التسجيل، كما يشترط ملء استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة تحت تصرف المواطن سواء عبر شبكة الأنترنت أو بالبلدية.
تتضمن الشروط أيضا إجبارية المحرم الشرعي للنساء البالغ سنهن أقل من 45 سنة، أما التي يتجاوز سنها 45 سنة فيمكنها التسجيل مع محرمها الشرعي أو لوحدها، ويشترط على المرأة الراغبة في التسجيل مع محرمها أن يسجلا معا عبر نفس تطبيقية التسجيل سواء عبر شبكة الأنترنت، من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات فقط، أو عبر الشبكة الداخلية الوزارية (الانترانت) بمقر البلدية.
ويشترط أن يقوم المحرم الشرعي للمرأة، حسب بيان سابق لوزارة الداخلية، بالتسجيل أولا ثم تقوم هي بالتسجيل بعده، بحيث يتم إدخال رقم تسجيل المحرم ليظهر اسمه ولقبه، ثم يتم تأكيد البيانات والتسجيل، وفي حالة تسجيلها لوحدها دون محرم فإنها ستفوز وحدها فقط.
وكانت وزارة الداخلية دعت الراغبين في التسجيل إلى التأكد من إدخال جميع البيانات بصفة صحيحة ودقيقة، مع مراجعة جميع المعلومات قبل تأكيد التسجيل والتحقق من عدم نسيان إدخال بيانات المحرم بالنسبة للمرأة المرفوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super