السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تتواصل العملية إلى غاية يوم غد الثلاثاء :
بداية التحاق المقبولين في التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى إبتدائي

تتواصل العملية إلى غاية يوم غد الثلاثاء :
بداية التحاق المقبولين في التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى إبتدائي

  • أي طفل مقبول لا يلتحق بالمدرسة خلال الفترة المحددة يفقد فرصته في التسجيل الإستثنائي

شرع الأطفال المقبولون في عملية التسجيل الإستثنائي في السنة الأولى ابتدائي، أمس الأحد، بالالتحاق بمقاعد الدراسة وتتواصل العملية إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

وشرع مدراء التربية عبر الولايات، بالموازاة مع ذلك في استخراج قائمة الأطفال المقبولة طلباتهم لكل مدرسة مرتبين تنازليا حسب تاريخ ميلادهم من الأرضية الرقمية لوزارة التربية، وختمها وتوقيعها وإرسالها إلكترونيا إلى مديري المدارس المعنية.

وتم بداية من يوم أمس، أيضا في تسجيل الأطفال المقبولون في سجل القيد، إلى غاية يوم غد الثلاثاء  10 أكتوبر وأي طفل مقبول لا يلتحق بالمدرسة في نهاية الفترة المحددة يفقد فرصته في التسجيل الإستثنائي، ويعوض بالطفل الذي يليه في القائمة، ولا يحق للمستفيدين من التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي تغيير المدرسة خلال السنة الدراسية 2023-2024.

وقد انطلقت عملية طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي إلكترونيا عبر النظام المعلوماتي  لقطاع التربية الوطنية، أو بإيداع الطلب في المدرسة الإبتدائية، يوم 24 سبتمبر الماضي، وتواصلت إلى غاية 4 أكتوبر، بحيث تم رقمنة العملية بداية من الدخول المدرسي 2023-2024 ،عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية دون سواها.

وتتواصل عملية رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ من أجل تحسين الخدمة العمومية وتخفيف الإجراءات الإدارية.

ومست العملية الأطفال المولودين خلال الفترة من 1 جانفي 2018 إلى 31 مارس 2018، ويتم التسجيل حسب عدد المقاعد البيداغوجية المتاحة في كل مدرسة على أن لا يتعدى عدد التلاميذ 34 تلميذا في كل فوج تربوي من أفواج السنة الأولى ابتدائي.

وتم طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بإحدى الكيفيتين، إما عبر فضاء الأولياء في الأرضية الرقمية لوزارة  التربية الوطنية، وعند الاقتضاء تقديم ملف طلب التسجيل الإستثنائي لدى مدير المدرسة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super