الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الفلاحة يستقبل وفدا من المجلس الأعلى للشباب، ويؤكد::
“برنامج إعادة تهيئة وتوسعة السد الأخضر يعد نموذجا قاريا ودوليا”

وزير الفلاحة يستقبل وفدا من المجلس الأعلى للشباب، ويؤكد::
“برنامج إعادة تهيئة وتوسعة السد الأخضر يعد نموذجا قاريا ودوليا”

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أن البرنامج الجاري إنجازه لإعادة تهيئة وتوسيع السد الأخضر، يعتبر نموذجا على المستوى القاري والدولي.
وأوضح الوزير، خلال استقباله لرئيس المجلس الأعلى للشباب لمصطفى حيداوي، مرفوقا بأعضاء من المجلس من نواب الرئيس ورؤساء اللجان، أول أمس-لقاء يندرج في إطار الأهمية التي يوليها القطاع إلى فئة الشباب- أنه وفي إطار حماية الثروة الغابية وتوسيعها، فالبرنامج الجاري إنجازه لإعادة تهيئة وتوسيع السد الأخضر، يعتبر نموذجا على المستوى القاري والدولي.
وذكر هني بالمقاربة الجديدة والنظرة الاجتماع والاقتصادية لهذا المشروع من خلال إدراج الأشجار المثمرة المقاومة وخلق مناصب الشغل والرفع من المداخيل وتحسين الظروف المعيشية للساكنة.
كما ذكر السيد الوزير بالأهمية القصوى التي يوليها القطاع لهذا البرنامج ولكل عمليات التشجير وحماية الثروة الغابية بصفة عامة. وفي هذا الصدد رحب السيد الوزير بمساهمة المجلس الأعلى للشباب من خلال إشراك المجتمع المدني في هاته العملية التي تستوجب مشاركة الجميع.
وعرض الوزير خلال اللقاء إستراتيجية القطاع في تطوير مختلف الشعب الفلاحية، سيما الإستراتيجية منها، ومختلف البرامج التي تخص تنظيم و تأطير العقار الفلاحي، التكوين والبحث العلمي من خلال تحيين القانون الأساسي للمعاهد التقنية والبحث والتكوين التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية وعددها ثلاثة عشر”13″.
كما استعرض النتائج المحققة في كافة الشعب من خلال الموسم الفلاحي 2022-2023، مذكرا بمكانة الفلاحة نسبة مساهمتها في الناتج الداخلي الخام وقيمة الإنتاج الفلاحي التي عرفت قفزة نوعية، وذلك بمساهمة مختلف الفاعلين وخاصة فئة الشباب منهم.
وتم خلال اللقاء عرض مجموعة من الإنشغالات والإقتراحات، والتي أكدت الوزارة أنها ستكون محل اهتمام من خلال وضع فضاء للتنسيق والتشاور وجسرا للتواصل الدائم، كما تم الإتفاق على تعيين إطاريين من الوزارة والمجلس كنقطة اتصال دائم، لتثمين الإنجازات وخلق مناصب الشغل لفئة الشباب عبر الأجهزة المتوفرة خاصة لصالح خريجي المعاهد والجامعات والتكوين المهني.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super