السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / نحو عقد منتدى أعمال بين البلدين أفريل المقبل بالعاصمة:
بريطانيا ترغب في ولوج السوق الجزائرية

نحو عقد منتدى أعمال بين البلدين أفريل المقبل بالعاصمة:
بريطانيا ترغب في ولوج السوق الجزائرية

أبدى السفير البريطاني بالجزائر باري روبرت لون امس اهتمام شركات بلاده بولوج السوق الجزائرية ورغبة رجال الأعمال البريطانيين في الاستثمار في الجزائر لاسيما فيما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة.
ولدى استقباله من طرف وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، بحث الطرفان سبل التعاون الاقتصادي والشراكة بين الجزائر والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها، حيث أبرز لون، بالمناسبة، الإمكانيات الكبيرة التي يحوزها البلدان لتعزيز تعاونهما الاقتصادي والفرص المتاحة أمام الشركات الجزائرية والبريطانية لخلق شراكات في عدة مجالات.
ويرى السفير البريطاني بأن الزيارة المرتقبة في أفريل المقبل للمبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني المكلف بالشراكة الاقتصادية، لورد ريشارد ريسبي، إلى الجزائر ستمكن من إعطاء دفع إضافي للشراكة بين البلدين.
وفي هذا الخصوص، جدد يوسفي رغبة الجزائر في توطيد علاقاتها الاقتصادية مع المملكة المتحدة خارج قطاع المحروقات.
وأعرب في ذات السياق عن ترحيبه بالشركات البريطانية في الجزائر، داعيا إياها إلى الاستثمار في المجال الصناعي الذي يعرف ديناميكية حقيقية في الوقت الراهن على غرار صناعة الإلكترونيك، النسيج، الإسمنت.
كما عدد الوزير الإمكانيات الطبيعية والبشرية التي تحوزها الجزائر والمزايا التي تمنحها الحكومة للمستثمرين المحليين والأجانب والتي من شأنها تشجيع الشركات البريطانية للقدوم والتموقع في الجزائر.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super