السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بسبب تواصل العدوان الصهيوني على فلسطين: تأجيل موعد الدورة الثانية لأيام فتيحة بربار المسرحية إلى إشعار آخر

بسبب تواصل العدوان الصهيوني على فلسطين: تأجيل موعد الدورة الثانية لأيام فتيحة بربار المسرحية إلى إشعار آخر

 

أعلنت محافظة الأيام الوطنية فتيحة بربار للمسرح الشبابي، عن تأجيل الدورة الثانية لهذه التظاهرة التي كانت مقررة أن تجري في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري، في ولاية بومرداس؛ بسبب تواصل العدوان الصهيوني على فلسطين، ولا سيما على غزة، والذي على ضوء هذه الأحداث قررت الدولة الجزائرية تعليق جميع النشاطات الاحتفالية، والفنية والثقافية، حسب بيان للمحافظة.

ووفق ذات المصدر، أكد المنظمون أن التحضيرات مستمرة إلى أن يتم الإعلان عن تاريخ جديد عند استئناف النشاطات. وجرى قبل أيام الإعلان عن مختارات لجنة الانتقاء ومشاهدة العروض المسرحية، الخاصة بالأيام الوطنية “فتيحة بربار” الثانية لمسرح الشباب. وهي 7 أعمال لتكون ضمن المنافسة الرسمية للحدث، بعد أن شاهدت 18 عملا ترشحت للمشاركة. وترأست سالي بن ناصر هذه اللجنة، وإلى جانبها العضوان فريد غالم وعبد العزيز قاصد.

وقررت لجنة الانتقاء والمشاهدة بالإجماع، اختيار سبعة عروض مسرحية من مختلف ولايات الوطن، وهذه هي المسرحيات؛ “أسدرفف” من إنتاج تعاونية “ماشاهو” لولاية تيزي وزو، ومسرحية “المحكمة” من إنتاج جمعية “شباب وفنون تابلاط” لولاية المدية، ومسرحية “الجبانة” لجمعية “مبدعون بلا حدود” لولاية عنابة، ومسرحية “العلبة” لتعاونية “أهل الفن” لولاية عين الدفلى، ومسرحية “دوار العميان” لجمعية “تياترو شباب” لولاية تيارت، ومسرحية “ليزيمقري” لجمعية “الرهان” لولاية السعيدة، وأخيرا مسرحية “هنا ولهيه” لجمعية “محفوظ طواهري مليانة” لولاية عين الدفلى.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super