السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد وصول رواية “عين حمورابي” لــ “البوكر”: مليكة بن دودة تهنئ الشاب عبد اللطيف ولد عبد الله ومنشورات “ميم”

بعد وصول رواية “عين حمورابي” لــ “البوكر”: مليكة بن دودة تهنئ الشاب عبد اللطيف ولد عبد الله ومنشورات “ميم”

 

هنأت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة الرّوائي الشاب عبد اللطيف ولد عبد الله، بعد وصول روايته “عين حمورابي”، إلى القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية “البوكر 2021″، وذلك بعد فوز عبد الوهاب عيساوي بها العام الفارط.

واعتبرت الوزيرة ذلك بأنه مؤشّر حقيقي يكشف جيلا من الكتاب الذين كسّروا حواجز الجغرافيا وقرؤوا التّاريخ بعين عارفة، واستشرفوا المستقبل، كما هنأت لدار ميم وللسيّدة آسيا علي موسى التي تكسب الرّهان في كلّ مرّة، في انتظار تتويج جديد للرّواية الجزائريّة.

واختيرت رواية المبدع الجزائري الشاب عبد اللطيف ولد عبد الله الموسومة “عين حمورابي” ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية البوكر 2021 التي تضم ستة (06) أعمال روائية، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين منظمو الجائزة.

وكانت الجائزة تلقت في دورتها الرابعة عشرة 121 عملا روائيا من 13 دولة قبل أن تعلن لجنة تحكيم القائمة الطويلة بداية مارس الجاري التي ضمت ثلاثة أعمال روائية جزائرية وهي” طير الليل” لعمارة لخوص و”عين حمورابي” لعبد اللطيف ولد عبد الله و”جيم” لسارة النمس، ضمن القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية البوكر 2021 التي تضم 16 عملا روائيا .

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super