الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال اجتماع مع عدد منها:
بكاي يدعو نقابات النقل لطرح انشغالاتها وتقديم مقترحات

خلال اجتماع مع عدد منها:
بكاي يدعو نقابات النقل لطرح انشغالاتها وتقديم مقترحات

دعا وزير النقل، عيسى بكاي ممثلي نقابات النقل إلى طرح انشغالاتهم وتقديم مقترحات ستناقش خلال اجتماعات ستبرمج خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأوضح بيان لوزارة النقل منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه “في إطار سلسلة اللقاءات المبرمجة مع الشريك الاجتماعي للقطاع، ترأس وزير النقل عيسى بكاي مساء أول أمس الاثنين، وبحضور إطارات من الوزارة اجتماعا مع الأمين العام الوطني المكلف بالإعلام للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية رفقة رئيس الإتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع النقل وأعضاء مكتبها”.
وطرح ممثلو النقابة جملة من الانشغالات تمحورت حول إعادة النظر في النصوص القانونية المؤطرة للقطاع والأداء الإداري لمختلف المصالح التابعة للوزارة، والجانب المتعلق بالتكوين ونقص الإمكانيات خاصة على المستوى المحلي، كما تم طرح بعض القضايا العالقة، على شاكلة التصنيف الإداري لبعض الإختصاصات لمستخدمي قطاع النقل، وضرورة مراجعتها وتسويتها.
وقد أكد الوزير على أن الحوار البناء والتشاور الواسع مع جميع الأطراف يعتبر خطوة أولى نحو حل الكثير من المشاكل المسجلة في القطاع، شريطة دعمها بأفكار منطقية ومدروسة، كما دعا ممثلي النقابة إلى تقديم مقترحات ستطرح للنقاش خلال اجتماعات ستبرمج خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقد اقترح ممثلو النقابة تنظيم ندوة وطنية لتطوير منظومة النقل بإشراك جميع الفاعلين والخبراء في المجال وبرعاية وزراة النقل، وقد ثمن الوزير هذا المقترح، وأكد دعمه الكامل لمثل هذه التظاهرات التي تعد لبنة لإنعاش القطاع وترقية أداءه.

بكاي يتباحث مع سفيرة هولندا فرص تعزيز التعاون الثنائي
تباحث وزير النقل، مع سفيرة مملكة هولندا بالجزائر، جانا فاندر فيلد سبل وفرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل، لاسيما في مجال تطوير البنية القاعدية للموانئ والنقل البحري واللوجستيك.
وعرض الوزير خلال استقباله لسفيرة هولندا مساء أول أمس الاثنين، الإطار العام لبرنامج عمل الحكومة في مجال النقل، مبرزا حجم المجهودات المبذولة في مجال النقل الجوي والبري والبحري خاصة فيما يتعلق بموانئ الصيد وموانئ النزهة.
كما نوه بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وذكر بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف أنماطه، لاسيما النقل البحري عبر تطوير مجال إصلاح وبناء السفن خاصة سفن النزهة، من خلال دراسة إمكانية إبرام شراكة بين الشركة الوطنية لبناء وإصلاح السفن، عن الجانب الجزائري وإحدى نظيراتها الهولندية.
ووجه بكاي في هذا الصدد، دعوة إلى السفيرة وكذا الشركات الهولندية المتخصصة في مجال إصلاح وبناء السفن من أجل المشاركة في فعاليات المعرض الوطني حول تطور إصلاح وبناء السفن المزمع تنظيمه في الأيام القليلة القادمة بالجزائر.
من جهتها، عبرت السفيرة عن رغبة بلادها في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالات النقل ، خاصة في مجال تطوير البنية القاعدية للموانئ وبناء وتسيير المنصات اللوجستية، وتطوير نقل الهيدروجين، موجهة دعوة إلى الوزير لزيارة هولندا والوقوف على تجربتها الرائدة في مجال النقل.
واتفق الطرفان على مواصلة عقد اللقاءات الثنائية من أجل الدفع بعلاقات التعاون لما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين في القطاع، حسب البيان الذي ذكر بأن الجزائر وهولندا تربطهما مذكرة تفاهم للتعاون بين ميناء الجزائر وميناء أمستردام، أبرمت بين إدارتي الميناءين بتاريخ 12 جويلية 2016.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super