السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 150 بائعا يمارسون نشاطهم من 600 بائع بالجملة:
بلعمبري يكشف عن فقدان أكثر من 50 دواء في مخازن الصيادلة

150 بائعا يمارسون نشاطهم من 600 بائع بالجملة:
بلعمبري يكشف عن فقدان أكثر من 50 دواء في مخازن الصيادلة

كشف رئيس نقابة الصيادلة الجزائريين مسعود بلعمبري، أمس، عن إحصاء ما لا يقل عن 50 دواء مفقود في مخازن الصيادلة، وقال مسعود بلعمبري، في تصريح له للإذاعة الجزائرية، أن هناك نقص في التزويد بما لا يقل عن 50 منتوجا صيدلاني في الوقت الحالي.
وأشار مسعود بلعمبري أن تسجيل النقص كان في الأدوية المستوردة والمصنعة محليا على حد سواء، كما حمل نفس المتحدث مسؤولية نقص الأدوية المسجلة في السوق الوطنية لغياب إستراتجية متحكمة في السوق ومختصة في هذا المجال، وطرح .. مسعود بلعمبري مشكل الرقابة التي تنعدم كليا حيث أن 600 بائع جملة للأدوية مسجل عبر ولايات الوطن لا يمارسون كلها نشاطهم المهني،وحسب الإحصائيات الأخيرة فإن يمارس 150 بائع فقط منهم النشاط علنا في السوق.
وألح مسعود بلعمبري، على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتنظيم سوق الأدوية بالجزائر قبل فوات الأوان، وتطبيق إجراءات استصلاحية لتجنب تكرار السيناريو، حيث وضح بلعمبري يواجه الصيادلة بسبب المؤثرات العقلية جملة من المشاكل من بينها اعتداءات لفظية وجسدية من قبل أشخاص لا يملكون وصفات طبية تسمح لهم باقتناء هذه الأدوية.
من جهة أخرى تكلم رئيس نقابة الصيادلة الجزائريين مسعود بلعمبري،عن المشاكل التي تعترض الصيدلي في صرف الأدوية، وتوزيع الأدوية على المستوى الوطني، ناهيك على الاعتداءات اللفظية والجسدية على الصيادلة عبر جميع صيدليات التراب الوطني، ولضمان هذه المناوبة الليلية يكون بذلك الصيدلي معرض لهذه الاعتداءات في أي وقت.
وقال بلعمبري بخصوص الاعتداءات التي تتعرض لها معظم الصيادلة،انه سيتخذ إجراءات لحماية الصيادلة من هذه الاعتداءات وضمان وصول الأدوية وفي مختلف المناطق عبر الوطن، يجب على النقابات الوطنية الجزائرية للصيادلة أن تتحرك وتطالب بتطبيق القوانين التي تحمي الصيادلة، وهو ما وضحه كمال مرغمي، نائب النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص الذي قال أن المرسوم تم إعداده يتضمن إجراءات جديدة على كافة المستويات على مستوى الموزعين أو على مستوى المصدرين والمصنعين وكذلك على مستوى الصيادلة و الأطباء والموزعين والبائعين.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super