الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال ندوة مع الإطارات المركزية والمحلية للوزارة::
بلمهدي يسدى تعليمات لضبط كافة التحضيرات تحسبا لشهر رمضان 

خلال ندوة مع الإطارات المركزية والمحلية للوزارة::
بلمهدي يسدى تعليمات لضبط كافة التحضيرات تحسبا لشهر رمضان 

شدد وزيرالشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، على ضرورة تكثيف الجهود استعدادا لحلول الشهرالفضيل وضبط  التحضيرات لضمان أفضل تأطير ممكن لهياكل القطاع لاسيما عبر المساجد التي تعرف إقبالا كبيرا خلال هذا الشهرالكريم.
ودعا، بلمهدي، في كلمته خلال إشرافه على  افتتاح أشغال الندوة الوطنية الخاصة بتحضيرات شهر رمضان المبارك، موجهة لفائدة الإطارات المركزية والمحلية للوزارة ،إلى توفير المصاحف بالتعداد الكافي وتهيئة بيوت الوضوء ومحيط المساجد، استعدادا لإقامة صلاة التراويح، ولضمان أفضل استقبال للمصلين بالتنسيق التام والمتواصل مع السلطات المحلية.
وأسدى بالموازاة مع ذلك،جملة من التعليمات في سياق الورشات المعتمدة خلال هذه الندوة والتي تمحورت حول الاستعدادات الخاصة بتنظيم الشعائر الدينية والأنشطة المسجدية، الروحية والثقافية والإعلامية منها، وكذا النشاط الاجتماعي والخيري.
وحث الوزير،على ضرورة التجند و الحرص على تقديم خطاب ديني جامع معتدل يتناسب مع روحانية الشهر الفضيل، مع الاهتمام اللازم بالجانب الخاص بالأنشطة و المسابقات العلمية والقرآنية والثقافية، لاسيما أن الشهر الكريم سيتزامن مع حلول العطلة المدرسية.
وشدد المسؤول ذاته، على مضمون الرسالة الاعلامية للأئمة بما يتناسب مع خصوصية شهر رمضان على غرار مكافحة أشكال المضاربة والجشع والاحتكار، والالتفاف حول القيم الروحية التي جاء بها الدين الحنيف.
واستعرض المسؤول الأول على قطاع الشؤون الدينية و الأوقاف، أبرز الانجازات التي سجلت في السنوات القليلة الماضية و التي إنعكست على الأداء خدمة للشأن الديني في الجزائر، والتي اعتبرها مكاسب وجب تثمينها و حافزا لبذل مزيد من الجهود. 

 زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super