الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بنك الجزائر يخفض معدله التوجيهي ونسبة الاحتياطيات الإجبارية

بنك الجزائر يخفض معدله التوجيهي ونسبة الاحتياطيات الإجبارية

قررت لجنة عمليات السياسة النقدية لبنك الجزائر تخفيض معدلها التوجيهي الى 25. 3 % فضلا عن تقليص معدل الاحتياطيات الاجبارية إلى 8 % وذلك ابتداء من أمس الأحد، حسب ما أفاد به بيان لبنك الجزائر.
وإثر اجتماعها العادي المنعقد يوم الثلاثاء 10 مارس برئاسة، محافظ بنك الجزائر أيمن بن عبد الرحمان، “قررت لجنة عمليات السياسة النقدية تخفيض معدل الاحتياطيات الإجبارية من 10 % الى 8 % وتخفيض المعدل التوجيهي لبنك الجزائر ب 25 نقطة أساس ( 25ر0 %) لتثبيته عند 25ر3 % وذلك ابتداء من 15 مارس 2020″، حسب ما جاء به ذات البيان.
وأبرز بنك الجزائر أن القرارات المتخذة في هذا الاجتماع “ستسمح بتحرير هوامش اضافية للسيولة بالنسبة للنظام البنكي، وبالتالي توفير للبنوك والمؤسسات المالية وسائل دعم اضافية لتمويل الاقتصاد الوطني بتكلفة معقولة”.
وقد تم تكريس هذا الاجتماع لاستعراض اهم تطورات الوضع الاقتصادي و النقدي و المالي الوطني و الدولي وكذا آفاقه على المدى القصير والمتوسط، خصوصا تلك المتعلقة بتطور التضخم، السيولة البنكية، القرض والنمو الاقتصادي.
أما فيما يتعلق بقرار خفض المعدل التوجيهي لبنك الجزائر ومعدل الاحتياطيات الإجبارية، فذكر بنك الجزائر أنه اتخذ في ضوء هذه التطورات وآفاقها على المدى المتوسط.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super