السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بن دودة ترحب بالخطوة اتفاقية لإنشاء فضاء للفنون بالهياكل الفندقية

بن دودة ترحب بالخطوة اتفاقية لإنشاء فضاء للفنون بالهياكل الفندقية

 

أشرفت  وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة برفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو، على مراسم إبرام اتفاقيه إطار بين مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية ومؤسسة وفندق ليبرتي، حسب بيان للوزارة.

الاتفاقية جاءت في اطار تعزيز العمل الحكومي القطاعي المشترك ومن أجل تطوير النشاطات الثقافية وإنشاء فضاء للفنون بالهياكل الفندقية، وتهدف إلى خلق حركية في إطار تعزيز التعاون المتكامل بين القطاع العمومي والقطاع الخاص لتنميه المنتوج السياحي من أجل الدفع بالسياحة الوطنية وذلك من خلال تسطير برنامج سنوي يهدف الى ترقيه أداء مؤسساتنا الفندقية العمومية وتبادل الخبرات مع كل الفاعلين في مجال التنشيط السياحي والثقافي.

ورحبت الوزيرة بمبادرة قطاع السياحة من أجل طلب تصنيف بعض المركبات الثقافية العمومية المميزة عمرانيا كتراث ثقافي، على أن يتم دراسة ملفات طلب التصنيف من طرف اللجنة الوطنية للممتلكات الثقافية؛ كما أكدت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، على أن تنشيط الفعل الثقافي (مسرحيات وعروض فنية ومعارض الصناعة التقليدية الفنية .. إلخ) في المركبات السياحية، سيساهم في التّرويج للثقافة الجزائرية ولموروثنا الوطني.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super