الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن الأمر مرهون بحزمة إصلاحات في شتى المجالات:
بن فليس: “علينا تجسيد الدولة النوفمبرية التي ضحى من أجلها الشهداء”

قال إن الأمر مرهون بحزمة إصلاحات في شتى المجالات:
بن فليس: “علينا تجسيد الدولة النوفمبرية التي ضحى من أجلها الشهداء”

benflis_cand_727873023

أفاد رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، أن تجسيد الدولة النوفمبرية التي ضحى عليها الشهداء مرهون بعصرنة منظومة الحكم وإطلاق حزمة من الإصلاحات على كافة المجالات.
وأضاف بن فليس في بيان للحزب توج اجتماع المكتب السياسي أن تجسيد الجمهورية الجزائرية الديمقراطية والاجتماعية في إطار المبادئ الإسلامية التي أرادها الشهداء تتويجا لكفاحهم ستجسد بعصرنة المنظومة السياسية الوطنية و في تجديد المنظومة الاقتصادية الوطنية وفي الإصلاح الاجتماعي الرامي إلى بناء مجتمع عادل ومتلاحم ومتضامن داعيا الجزائريين والجزائريات لمواصلة الدفاع عن قضية الجزائر المستقلة والسيدة الواقية للحريات والحقوق والحامية للمواطنة الأصيلة والملتزمة بتشييد دولة الحق والقانون.
وحث بن فليس بالموازاة مع ذلك الجزائريين لتوجيه اهتمامهم وعنايتهم نحو الانسداد السياسي الخطير الذي يواجهه البلد و كذا التفاقم المقلق للأزمة الاقتصادية و تنامي التوترات الاجتماعية كنتيجة حتمية للانسداد السياسي الذي يبقى دون تكفل أو معالجة و للأزمة الاقتصادية التي يعرضها إلى مزيد من التدهور في غياب تصدي مبني على تصورات وإستراتجيات ومشاريع تكون في مستواها .
وفي هذا السياق و بناءا على البيانات الصادرة مؤخرا عن وزارة الدفاع الوطني سجل المكتب السياسي التزايد المقلق للعمليات الإرهابية الإجرامية و الجبانة الذي ينم عن عدم زوال كل الأخطار التي تحملها هذه الآفة الهدامة بالنسبة لأمن و استقرار وطمأنينة الأمة.
وأثنى المكتب السياسي لطلائع الحريات على جهود سليل جيش جبهة التحرير الوطني الجيش الوطني الشعبي والسهر على الحفاظ على أمن ووحدة البلاد في الداخل وعلى الحدود وكذا قوات الأمن الوطني وأورد في بيانه :” ننوه بالتضحيات الجسام التي تقدمها بتفاني وإخلاص ووفاء القوات المسلحة للأمة وكذا كل أسلاك الأمن للدولة” مشددا على المواطنين في سياق ذي صلة على ضرورة التحلي باليقظة و تقوية الإجماع الوطني حول المهام النبيلة التي تضطلع بها هذه القوات في خدمة الوطن.
وأعلن الحزب في سياق آخر تضامنه الكامل ودعمه التام للحركات النقابية الوطنية ولقضيتهم العادلة التي يتوخون من خلالها ممارسة حقوقهم الدستورية والدفاع عن الحقوق الشرعية للعمال وإفتكاك الاعتراف بتمثيلهم الأكيد لشرائح واسعة من عالم الشغل.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super