الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تخفيضات بـ 40 بالمئة في أسعار الفنادق والسباحة مجانية:
بن مسعود: الموسم السياحي 2018 سيكون مميزا

تخفيضات بـ 40 بالمئة في أسعار الفنادق والسباحة مجانية:
بن مسعود: الموسم السياحي 2018 سيكون مميزا

وعد وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود امس الاثنين بأن يكون الموسم السياحي لهذه السنة متميزا، بالنظر إلى الترتيبات التي تم إعدادها من قبل اللجنة الوطنية المكلفة بسير ومتابعة موسم الإصطياف والتي تضم الوزارات السيادية ومصالح الأمن.
ولدى حلوله ضيفا على برنامج فوروم الاذاعة الجزائرية في اليوم الوطني للسياحة قال وزير السياحة والصناعات التقليدية إن قطاعه بدأ يخطو خطوات كبيرة لإعادة اعتباره في ظل حجم الاستثمارات والهياكل القاعدية و الموارد البشرية المنتسبة له.

تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 40 بالمئة في أسعار الفنادق
وكشف ذات الوزير عن استفادة المواطن الجزائري من تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 40بالمئة في أسعار الفنادق بعد التوقيع على اتفاقية مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين والتي ستفعل بالاتفاق اليوم الثلاثاء مع الاتحاد الوطني للفنادق.
ودائما في اطار تدعيم السياحة المحلية -يضيف وزير القطاع- فإن 60 مؤسسة فندقية جديدة ستدخل حيز الخدمة بداية من هذا الموسم موضحا أن تعليمات صارمة أعطيت لتقديم خدمات ذات نوعية للمواطن الجزائري.
وجدد بن مسعود بأن الدخول الحر والمجاني للشواطئ سيكون مضمونا وأن كل الظروف الملائمة للمصطاف ستكون متاحة مشيرا إلى أهمية إشراك الجماعات المحلية وتدعيمها لإنجاح موسم الاصطياف.

تصنيف الفنادق يخضع للامركزية القرار
وتوقع وزير السياحة والصناعات التقليدية استكمال تصنيف الفنادق قبل نهاية العام الجاري بعد بلوغ ما نسبته 80 بالمئة من التقدم في مراحل العمل مبرزا أن هذه العملية تخضع لسلطة الولاة والمدراء الولائيين عدا الفنادق الكبرى التي تتولى عملية تصنيفها الوزارة الوصية.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super