الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا لمصالحة وطنية في البلدان العربية التي تشهد نزاعات مسلحة:
بن ڨرينة يثمن دعوة وقف إطلاق النار في اليمن

دعا لمصالحة وطنية في البلدان العربية التي تشهد نزاعات مسلحة:
بن ڨرينة يثمن دعوة وقف إطلاق النار في اليمن

ثمن رئيس حركة البناء الوطني ،عبد القادر بن ڨرينة، قرار التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية بوقف إطلاق النار في اليمن.
وأكدت الحركة في بيان لها تحوزه “الجزائر” أنه “تلقينا في حركة البناء الوطني بارتياح كبير قرار تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة إعلان وقف إطلاق النار”، وقالت: “نثمن هذه الخطوة فإننا نأمل أن يستجيب لهذه الدعوة كل الأطراف ويتحقق وقف إطلاق النار على الأرض وإن يجلس كل الفرقاء اليمنيين إلى طاولة الحوار للبحث في كيفية حقن الدماء ولملمة الجروح وبناء شراكة وطنية تسمح لهم بمواجهة هذا الوباء و انعكاساته السلبية على مختلف الأصعدة وتحقيق وحدة وطنهم وبسط سلطة الدولة على كل الأراضي اليمنية”.
وأضاف إننا “نتفهم الإجراءات المشروعة لأي دولة في صيانة أمنها القومي ونرفض أَي مساس بأمن المملكة من اَي جهة كانت ونعتبر أمنها من أمننا، فإنه وبالوقت نفسه نأمل أن يتحقق السلم والأمن لليمنيين وتضع الحرب أوزارها “.
هذا وثمن بن قرينة مبادرة وقف إطلاق النار باليمن، قائلا في الشأن ذاته: “نتطلع أن يعلن مثلها في سوريا وليبيا وأن يجلس شركاء الوطن في البلدين لطاولة الحوار في إطار مصالحات وطنية تتغلب فيها الحكمة ولغة العقل عن لغة السلاح والاستجابة للتدخلات الأجنبية والأجندات الخارجية المدمرة خاصة ونحن على أبواب الشهر الفضيل شهر الرحمة رمضان المبارك”.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super